رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال قيادات إخوانية بـ 4 محافظات

اعتقال قيادات إخوانية بـ 4 محافظات

الحياة السياسية

اعتقال الاخوان - ارشيفية

اعتقال قيادات إخوانية بـ 4 محافظات

الأناضول 24 سبتمبر 2013 05:15

شنّت قوات الأمن  حملة اعتقالات ومداهمات لقيادات وعناصر من جماعة الإخوان المسلمين في 4 محافظات ، بحسب مصادر أمنية وإخوانية.  

ففي محافظة الشرقية، (بدلتا النيل)، ألقت قوات الأمن بالمحافظة القبض علي 4 من قيادات تنظيم جماعة الاخوان المسلمين  بينهم حامد عطية، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون البيئة أثناء خروجه من البوابة الرئيسية للجامعة بمدينة الزقازيق، بحسب مصادر أمنية وإخوانية.

وقالت المصادر إن قوات الأمن ألقت القبض على 4 من قيادات الإخوان وهم حامد عطية، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وصبحي حسن عبد الله ( 50 عامًا) مقيم بمدينة الزقازيق، ومحمد إبراهيم حسن ( 57 عامًا)، أستاذ مساعد بمعهد الكفاية الإنتاجية بالزقازيق، وعلاء خيري محمد ابراهيم (37 عامًا) مدرس ابتدائي؛ بتهمة التحريض على أعمال عنف بالمحافظة.

وأشار أحمد جابر الحاج، المتحدث الإعلامي لحزب الحرية والعدالة بالشرقية، إلى أن قوات الأمن داهمت منزل السيد عبد النور، الأستاذ بكلية الزراعة ورئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق، غير أنه لم يكن موجودًا بالبيت وقت المداهمة.

وفي محافظة المنيا، (وسط)، قال مصدر أمني إن حملة أمنية مكبرة تمكنت من إلقاء القبض على 21 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان المسلمين يشتبه في تورّطهم في القيام بحرق مركز نقطة شرطة دلجا (التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا في صعيد مصر) واقتحام وحرق مركز شرطة ديرمواس (جنوب المحافظة) والمنشآت العامة والكنائس.

واقتحمت قوات مشتركة من الجيش والشرطة الأسبوع الماضي قرية دلجا بعد شكاوى من بعض سكانها، خاصة المسيحيين منهم، من تعرّضهم وتعرّض كنائسهم ومنازلهم لعمليات تخريب وحرق وسلب ونهب، على يد مسلحين، أدت لفرار عشرات الأسر خارج  القرية، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسي، يوليو/تموز الماضي، بحسب شهادات نقلتها وسائل إعلام محلية.

وفي محافظة السويس (المدخل الجنوبي لمجرى قناة السويس الملاحي العالمي)، ألقت قوات الأمن بالمحافظة القبض علي محمود علي حامد (مدرس - 49 عامًا)، وعضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان بالسويس؛ بتهمة تحريض الطلاب على الإضراب داخل المدارس والمشاركة في أعمال عنف داخل المحافظة، بحسب مصدر أمني.

وفي محافظة بني سويف، (وسط)، قررت نيابة بني سويف حبس اثنين من أبناء قيادات الإخوان المسلمين ببني سويف 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة الانتماء لجماعة محظورة وتعطيل سير الطريق العام، بحسب بيان للنيابة.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على بلال، نجل نهاد القاسم، أمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف، وبلال نجل عبدالحميد ربيع، القيادي بجماعة الإخوان خلال تظاهرة لـ"طلاب ضد الانقلاب" ببني سويف أمام مديرية التربية والتعليم بشارع صلاح سالم.  

كما داهمت الأجهزة الأمنية منزل فاروق عبدالحفيظ عبد العاطي، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين لكنه لم يكن موجودًا، بحسب مصادر إخوانية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من وزارة الداخلية بشأن هذه الأنباء.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، تلقت جماعة الإخوان المسلمين ضربات أمنية موجعة باعتقال عدد من قياداتها، وزادت وتيرة تلك الاعتقالات بعد فض قوات الأمن المصرية لاعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) منتصف أغسطس الماضي.

وتقول السلطات المصرية إنها تقوم بهذه المداهمات والاعتقالات في إطار حملتها لمواجهة ما أسمته بـ"الإرهاب والتحريض على العنف"، وهو ما تنفيه جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة ورافضو عزل مرسي المنتمين للجماعة، مؤكدين تمسكهم بسلمية تظاهراتهم وفعاليتهم ضد ما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان