رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مذكرات "مبارك" يكشفها عبد الله كمال

مذكرات مبارك يكشفها عبد الله كمال

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي عبد الله كمال

فى كتاب جديد..

مذكرات "مبارك" يكشفها عبد الله كمال

مصر العربية - متابعات: 23 سبتمبر 2013 23:18

 

أكد الكاتب الصحفي عبد الله كمال، أن أول كتاب من مذكرات الرئيس الأسبق حسني مبارك، ستطرحه دار "نهضة مصر" للنشر، في الثاني من أكتوبر القادم.

 

 

وقال كمال، عبر حسابه على "فيس بوك"، إن "مذكرات مبارك عن حرب أكتوبر ١٩٧٣ أملاها بنفسه في ١٩٧٨، وتمثل كشفا تاريخيا مهما، وقد كتب مقدمتها بخط يده"، مشيرا إلى أنه "سيقوم بتحريرها للنشر وكتابة مقدمة تحليلية".

 

وتابع: "يروي مبارك في مذكراته عن الست سنوات بين عامي ١٩٦٧ و١٩٧٣؟.. متى كتبها؟، لماذا كتبها؟،.. ماهي علاقة الرئيس أنور السادات بالوثيقة التي وقعها مبارك؟، من الذي أملى عليه مبارك مذكراته؟.. كيف وصلت يدي؟.. ماذا تضمنت؟.. هل الضربة الجوية أسطورة كاذبة؟.. أين كان مبارك في لحظة تدمير الطائرات المصرية يوم ٥ يونيو؟.. كيف حقق مع فنانة شاركت في سهرة داخل معسكر جيش قبل الهزيمة مباشرة؟.. ماذا فعل في الكلية الجوية؟.. ماهي قصة التدريب على التعامل مع سمك القرش إذا سقط الطيار؟.. ماذا فعلت القوات الجوية يوم ٦ أكتوبر؟".

 

وأضاف: "كثيرا من هذا سيكون موجودا في الكتاب الذي تنشره دار نهضة مصر يوم ٢ أكتوبر وتنشره جريدتا الوطن المصرية والرأي الكويتية بدءًا من يوم السبت المقبل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان