رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

600 مقر للإخوان وحزبها مهددة بالمصادرة

600 مقر للإخوان وحزبها مهددة بالمصادرة

الحياة السياسية

مكتب الإرشاد - أرشيف

بعد حكم الحظر..

600 مقر للإخوان وحزبها مهددة بالمصادرة

الأناضول 23 سبتمبر 2013 20:32

قالت مصادر غير رسمية إن مقار جماعة الإخوان المسلمين في مصر وحزب "الحرية والعدالة"، المنبثق عنها، والمتوقع مصادرتها تنفيذا للحكم الصادر اليوم الاثنين، بحظر أنشطة الجماعة، تصل إلى 600 مقر على مستوى البلاد.


وأوضحت المصادر -التي طلبت عدم نشر أسمائها- أن المقر الرئيسي للإخوان في منطقة المقطم ومقار الحزب الرئيسية في المحافظات هي فقط المملوكة لجماعة الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" بشكل رسمي، فيما يمتلك أعضاء ينتمون للجماعة والحزب بقية المقار.


وأضافت مقار الإخوان تشمل 3 مقار كبرى، هي: المقر الرئيسي للجماعة في منطقة المقطم والمقر الرئيسي لحزب "الحرية والعدالة" القريب من مبنى وزارة الداخلية، ومقر إداري آخر في منطقة المنيل.


كما يمتلك الحزب 27 مقرا رئيسيا في كافة محافظات البلاد، أشهرها مقر القاهرة في شارع مصر والسودان، بحسب المصادر نفسها.


ووفقا لتلك المصادر، يبلغ عدد مقار الجماعة والحزب الفرعية نحو 540 على مستوى المدن والأحياء بالمحافظات، فضلا عن مقار صغيرة في القرى.


وظهر اليوم الاثنين، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بـ "حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم."


وفي ضوء هذا الحكم، يمكن أن يشمل الحظر والمصادرة مقار وأصول حزب "الحرية والعدالة" الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين بشكل رسمي وقانوني بعد ثورة 25 يناير 2011، بحسب مصادر قانونية.


فيما قال محمد علي بشر، القيادي بالإخوان، إنهم سيطعنون على الحكم؛ لأنه "مخالف للقانون."


وأضاف بشر أن المحكمة "غير مختصة" والحكم "لن يكون له أثر على أرض الواقع؛ لأن جميع المقار مغلقة بالفعل."

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان