رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هويدي يطالب الإخوان بوقف المظاهرات

هويدي يطالب الإخوان بوقف المظاهرات

الحياة السياسية

فهمي هويدي

هويدي يطالب الإخوان بوقف المظاهرات

أحمد علاء 23 سبتمبر 2013 20:20

دعا الكاتب الصحفي، فهمي هويدي، جماعة الإخوان المسلمين، بالتوقف الفوري، عن تنظيم مظاهراتها، بعد أن نجحوا في توصيل رسائلهم، بإقناع الرأي العام، بما يطالبون به، ما يستوجب التضحية، مراعاةً للمخاطر الأمنية، بالبلاد، رغما عن الثمن، الذي "دفعته" الجماعة، حفاظا على فكرتها، بعد سقوط قتلى.


واعتبر هويدي، أن خلاصة الأحداث، على مدار الأشهر الثلاثة الماضية، لم تتمكن "قوة السلطة"، من هزيمة  "فكرة الإخوان"، وفشلت "فكرة الجماعة"، في إسقاط "خارطة الطريق"، ما ساعد في إضعاف الموقف الراهن، على كافة الأصعدة.


 
وأكد، خلال برنامج "على مسئوليتي"، الذي تبثه فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، أن أواسط النخبة، في مصر، قد انتقلت إلى مرحلة الاعتراف، بتواجد أزمة فعلية، رغم محاولاتها سابقا، الإصرار على إنكارها، الأمر الذي يشير إلى تفاقم الأوضاع في البلاد، ما يعكس تواجد أزمة، لا حل لها، يلوح في الأفق، حسب تعبيره.


 
وحذر من استمرار حالة التخبط، التي تعصف بكافة القطاعات، بعد أن شهد القطاع الاقتصادي، انتكاسة واضحة، في ظل تدهور السياحة، وفرض حالة الطوارئ، التي فرضت على الصعيد الأمني والسياسي والاجتماعي، ما يتوجب مواجهته، من قبل "النخبة"، سواء كانت في السلطة، أو في المعارضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان