رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمرو: نحافظ على الأمن القومي دون عداء "حماس"

عمرو: نحافظ على الأمن القومي دون عداء حماس

الحياة السياسية

محمد كامل عمرو

عمرو: نحافظ على الأمن القومي دون عداء "حماس"

أحمد علاء 23 سبتمبر 2013 20:19

قال السفير محمد كامل عمرو، وزير خارجية الرئيس السابق، الدكتور محمد مرسي، إن موقف مصر، الذي يتبنى القضية الفلسطينية الغير معادٍ لها، لم يتغير، من خلال اعتبار أن الممثل الحقيقي للشعب الفلسطيني، هي السلطة الحاكمة، برئاسة الرئيس محمود عباس أبو مازن.


وشدد، خلال حديثه لفضائية "الحياة"، على استبعاد الحديث عن عداء مصري، تجاه القضية الفلسطينية، سواء مع السلطة، متملثلة في حركة فتح، أو مع حركة حماس، موضحا أن الموقف الدبلوماسي المصري، يقف دائما مؤيدا للقضية، ومناصرة الفلسطينيين، وتخفيف الحصار "الخانق" المفروض على القطاع.


 وطالب بالتفرقة بين تقديم الدعم "اللا مشروط" للقضية الفلسطينية، وعدم المساس بالأمن القومي المصري، في إطار العلاقات "العضوية"، التي تجمع جماعة الإخوان المسلمين، بحركة حماس، لافتا إلى أن مسئولين بجماعة الإخوان المسلمين، قد تواصلوا بحكومة حماس، طبقا للتنظيم الإداري، على اعتبار أن حماس هي فرع لجماعة الإخوان، بقطاع غزة.


 وأوضح، أن الترتيبات الأمنية، الخاصة بسيناء، كانت بعيدة عن الخارجية المصرية، في ظل سياسة مصرية، شعبية ورسمية، تعتبر أن المساس بهوية سيناء المصرية، هي درب من دروب الخيال، بعدما أثير حول توطين الفلسطينيين بمدن سيناء. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان