رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمرو: الحداد لم يتدخل في اختصاصات الخارجية

عمرو: الحداد لم يتدخل في اختصاصات الخارجية

الحياة السياسية

محمد كامل عمرو وزير الخارجية

عمرو: الحداد لم يتدخل في اختصاصات الخارجية

أحمد علاء 23 سبتمبر 2013 20:04

قال محمد كامل عمرو، وزير الخارجية السابق، إن تعامله مع رئيس الجمهورية السابق، محمد مرسي، كان يتم بشكل مباشر، دون تدخل من أحد، كما أشيع بعدد من وسائل الإعلام، من تدخل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، جهاد الحداد.


 
وأوضح، في حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على فضائية "الحياة"، أن فترة توليه حقيبة الخارجية، قد بدأت بإرساء مبدأ التعامل مع الرئيس مباشرة، دون وسيط، مشيرا إلى أنه لم يذهب إلى قصر الاتحادية، إلا لمقابلة الرئيس محمد مرسي، بعيدا عن الحداد.


 
وشدد عمرو، على أن كافة مهام السياسة الخارجية، كانت في يد "مؤسسة الوزارة"، متمثلة في وزير الخارجية، في إطار المحاولات، التي كانت تحاك بالوزارة، للتدخل في شئونها، الأمر الذي قابله "عمرو" برفض شديد، حال دون التأثير على سياساته في الوزارة.
 


وتابع: كان هناك محاولات للاتصال بالسفارات الأجنبية في الخارج مباشرة دون علمي، ونقلت للرئيس السابق بأنني لن أسمح بأن تجرى اتصالات بالدبلوماسية الخارجية من خلال جهات غير الوزارة، سواء كان الاتصال إعطاء توجيه أو الاستفسار عن شيء، وتم العمل وفق هذه الآلية.


 
وأوضح أن سلطات الرئيس تسمح له بإرسال مستشاره للشئون الدولية، لتوصيل رسائل معينة، شريطة أن تحصل وزارة الخارجية على تقرير شامل، عن محتوى الزيارة، ونتائجها، مضيفا أنه لم يجمعه لقاء رسمي بالحداد، طيلة توليه حقيبة الخارجية، رغما عن حضوره، قاصدا "الحداد" لاجتماعاته بمرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان