رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بشر: سنطعن على حكم حل الجمعية والجماعة

بشر: سنطعن على حكم حل الجمعية والجماعة

الحياة السياسية

محمد علي بشر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين

بشر: سنطعن على حكم حل الجمعية والجماعة

الأناضول 23 سبتمبر 2013 18:21

قال محمد علي بشر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن الإخوان سيطعنون على الحكم الصادر اليوم الاثنين بحل الجمعية والجماعة؛ لأنه "مخالف للقانون."


ومضى بشر قائلا: إن "الحكم لن يكون له أثر على أرض الواقع؛ لأن جميع المقار مغلقة بالفعل."


ورأى أن المحكمة التي نظرت القضية هي "غير مختصة في نظر مثل هذه القضايا التي تختص بها محكمة القضاء الإداري، فضلا على أن الجمعية لم تعلم بالأساس بهذه القضية حتى يحضر من يدافع عنها."


وأضاف أن "الحكم ليس له أثر في الواقع التنفيذي؛ فجميع المقرات بالفعل مغلقة منذ فترة.. وسيزيد ذلك الحكم من إصرار الشعب المصري - وليس الإخوان فقط - على استعادة دولة القانون والدستور والشرعية".


ورأى أن ما يحدث ضد الإخوان وغيرهم يؤكد أن "غياب القانون والشرعية الدستورية يمثل تهديدا خطيرا للمجتمع وكيان الدولة الذي يجب أن تتضافر جهود الجميع لحمايتهما".


وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، ظهر اليوم الاثنين، حكما بـ "حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنها، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم، وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم".


وفي ضوء هذا الحكم فإنه يمكن أن يشمل الحل والمصادرة مقار وأصول حزب "الحرية والعدالة" الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين بشكل رسمي وقانوني بعد ثورة 25 يناير 2011، بحسب مصادر قانونية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان