رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حزب الوسط يوافق على تعديل٢٣ مادة بلائحته الداخلية

حزب الوسط يوافق على تعديل٢٣ مادة بلائحته الداخلية

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر العام الثاني لحزب الوسط

حزب الوسط يوافق على تعديل٢٣ مادة بلائحته الداخلية

أحلام حسنين - هناء البلك 22 أبريل 2016 16:00

وافق المؤتمر العام الثاني لحزب الوسط على مقترح تعديل لائحته الداخلية، بأغلبية الأعضاء، والتي شملت تعديل ٢٣ مادة من أصل ٧٩.

 

 

وقال مهند حامد، مرشح الهيئة العليا للحزب، إن أبرز التعديلات جرت على المادتين ٧١ و ٧٢ طبقا لما ينص عليه قانون الانتخابات، من تغيير ما تضمنه هاتين المادتين بعد مروو خمس سنوات على الحزب.

وتتعلق المادتين ٧١و ٧٢ بنسبة تمثيل المحافظات داخل المؤتمر العام، حيث ارتفعت النسبة إلى ٣٧٠ ممثلا، موضحا أن المؤتمر العام يتكون من أعضاء الهيئة العليا المؤقتين والحاليين، وأعضاء اللجان بالمحافظات والمكاتب التنفيذية والأمانات الفنية النوعية، والأعضاء المؤسسين في كل محافظة.

وأضاف حامد، لـ مصر العربية، أن تعديلات اللائحة تضمنت أيضا طريقة تحقيق اللجان المسؤولة مع الأعضاء وفرض العقوبات عليهم حال مخالفتهم اللائحة، وكذلك تغيير المواد المتعلقة بشروط انعقاد المؤتمر بما يسمح تأجيل انعقاده حال حدوث عذر قهري لمدة ٦ شهور، و٦ شهور  أخرى إذا تكرر العذر.

 

وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العام الثاني لحزب الوسط، الذي انعقد اليوم، لإجراء انتخابات على مقاعد الرئيس والهيئة العليا، والتي يتنافس فيها ٥١ مرشحا على ٣٠ مقعدا للهيئة العليا، فيما تنحصر انتخابات الرئاسة على المرشح أبو العلا الماضي الرئيس الحالي.

 

اقرأ أيضا: 

أبو العلا : مستعدون لتبني أية مبادرة تنهي الصراع الحالي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان