رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حماة الوطن: مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لتفكيك الدولة

حماة الوطن: مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لتفكيك الدولة

الحياة السياسية

الغباشي خلال ندوة بالمدينة الشبابية بالعريش

أجهزة استخبارات تستخدم السوشيال ميديا لنشر الشائعات

حماة الوطن: مصر تواجه تهديدات داخلية وخارجية لتفكيك الدولة

الغباشي: تعامل الإعلام مع قضية جزيرتى تيران وصنافير جريمة

عبدالغنى دياب 22 أبريل 2016 14:38

قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن وأمين الإعلام، إن مصر تواجه حالياً تهديدات على المستوي الخارجى والداخلى فلاول مرة تواجه دولة تهديدات على حدودها الشرقية والغربية مع وجود تهديدات داخلية.

 

 

وأوضح أن مصطلح الأمن القومي بمفهومه الشامل هو قدرة الدولة على تحقيق التنمية والرخاء ارتكازا على المقومات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بجانب المقومات العسكرية والأمنية.

 

وكشف أمين الإعلام أن حروب الجيل الرابع تستهدف القضاء على الأنظمة والدول، فهى لم تعد تستخدم الأسلحة والمعدات العسكرية وأخذت طرقا وأساليب جديدة لتفكيك الدولة والتى تعتمد على الترويج للإشاعات وذلك بوسائل الإعلام والسوشيل ميديا لتفتيت الأمة وإحداث الوقيعة بين اجهزة ومؤسسات الدولة والشعب.

 

ولفت إلى أن أجهزة الاستخبارات والعمليات النفسية، تقوم بأدوار مختلفة بواسطة السوشيال ميديا وهاكرز الانترنت وأعمال التجسس وزرع العملاء لتكوين مناخ عدائي بين أطراف الأمة ومؤسساتها ونسيجها الوطني.

 

ووصف القيادي بحزب حماة الوطن، تغطية الإعلام المصري في قضية جزيرتي تيران وصنافير بأنها جريمة، لم تلتزم فيها وسائل الإعلام بالمهنية ولا الموضوعية، متهما بعض وسائل الإعلام بخلق حالة الجدل والغضب التى أصابت الشارع المصرى.

 

وأشار إلى أن التناول الإعلامى للقضية أضاف لها أبعادًا مخالفة للواقع، مما خدم الأجندات الخارجية والإخوانية، بتصدير صور مشوهة عن قضية الجزيرتين، لإحداث حالة من الفتنة والانشقاق بين جموع الشعب المصري.

 

وأكد الغباشي على أن القرار لم يكن متسرعًا وإنما جاء بناءً على دراسات وآراء اللجنة القومية لترسيم الحدود البحرية المصرية والتي استمر عملها لمدة ست سنوات، وكذلك بناءً على عدد من الاجتماعات التي تم عقدها بين الجانبين المصري والسعودي على مدار شهور.

 

وشدد القيادي بحماة الوطن على ضرورة مواجهة ما وصفه بالإعلام المغرض من خلال وضع ميثاق شرف إعلامي له القدرة على التصدي لمثل تلك الممارسات غير الأخلاقية وغير المهنية التى تدفع بالوطن الى حاله من الاحباط والفتنة.

 

واستنكرا الغباشي إطلاق الاتهامات الجزافية بحق أهالي سيناء واتهامهم بالخيانة والعمالة من قبل بعض الأبواق الاعلامية والذى يعد أخطر من إطلاق الرصاص فى ظهورهم لأنة ينكر ما قام به أهالي سيناء من دور بطولي عظيم في تحرير سيناء وعقب نكسة 1967.

 

وألمح إلى أن أهالى شبة جزيرة سيناء ساهموا بقدر كبير في تحقيق الانتصارات خلال حرب الاستنزاف وفي تحقيق نصر أكتوبر1973 وتصدوا لكل محاولات إسرائيل بحسم ووطنية بنزعهم عن مصر ومازالوا مستمرين فى خدمة وطنهم ومساعدة الشرطة والجيش فى حربهم على الإرهاب.

 

جاء ذلك خلال الندوة التى اقيمت بالمدينة الشبابية بالعريش تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة على مدى يومين.

اقرأ أيضًا:

في أزمة تيران وصنافير.. الأحزاب تدخل على خط المواجهة والقرار للشعب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان