رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أبو العلا : مستعدون لتبني أية مبادرة تنهي الصراع الحالي

أبو العلا : مستعدون لتبني أية مبادرة تنهي الصراع الحالي

الحياة السياسية

مؤتمر حزب الوسط

النظام والإخوان ليس لديهم رغبة في الحل

أبو العلا : مستعدون لتبني أية مبادرة تنهي الصراع الحالي

أحلام حسنسن - هناء البلك 22 أبريل 2016 13:41

قال أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، إن المشهد الحالي يحتاج إلى تأمل ودراسة التطورات التي حدثت، مؤكدًا إمكانية أن يكون حزيه طرفا أو جسرا في المبادرات لإنهاء الصراع الحالي.

 

وحول وجود مبادرات مع النظام، قال أبو العلا إنه لم يحدث وأن طرح أي مبادرات أو بلورتها، ولم يجهز أي شيء أو وضع أي تصور عقب خروجه من السجن، مشيرا الى أنه كل ما قيل كان مجرد توقعات وأن جزءا من الموضوع دراسة الواقع.

 

وأضاف ماضي، في تصريحاته للصحفيين، أن الحزب من الممكن أن يكون طرفا أو جسرا في المبادرات لإنهاء الصراع الحالي، لافتا الى أنه لابد من تفكير الجميع للوصول إلى حل، فالموقف متأزم ولا يستدعي أن يتحمله أي حزب أو جماعة سياسية، فالوطن لايستطيع تحمل طرف واحد، ونحن بحاجة لحوار مع الجميع.

 

ومضى قائلا: "اعتذر عن الخروج مع وسائل الاعلام، وأن اول ظهور إعلامي له اليوم في المؤتمر العام الثاني بقرار شخصي".

 

وحول وجود مراجعات من قبل قيادات جماعة الإخوان بالسجون، قال أبو العلا ماضي إن قيادات الصف الأول لجماعة الإخوان المسلمين، كانوا متحفظين وممتنعين عن الكلام فيما يتعلق بالحديث عن المراجعات التى يقال إنها تجرى داخل الجماعة، وذلك خلال فترة حبسه معهم في سجن ملحق المزرعة.

 

وأضاف أبو العلا، في حديث للصحفيين على هامش فعاليات المؤتمر العام الثاني للحزب، أنه كان معه في السجن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان والدكتور سعد الكتتاني ومهدي عاكف وعدد آخر من قيادات الجماعة، لافتا إلى أنه كان يصلهم ما يحدث من خلافات داخل الإخوان، مؤكدا بحقيقة هذه الصراعات.

 

وفيما يتعلق بالحديث عن إمكانية المصالحة بين الإخوان والدولة، قال أبو العلا، إنه يشعر بأن طرفي الصراع الشديد الدائر حاليا، ليس لديهم رغبة في الحل، مشددا على ضرورة أن يكون هناك حوار بين جميع الأطراف.

 

وتابع رئيس حزب الوسط: المصالحة أصبحت تعبير مستهلكا، لذلك يعتبر أن الحل السياسي هو الأفضل، مؤكدا أنه إذا لم تتوافر الارادة بين جميع الاطراف لن نصل إلى حل.

 

وشدد أبو العلا أن البلاد تعاني من أوجاع كثيرة سياسيّة واقتصادية واجتماعية ولا مخرج من كل هذا سوى بالحل السياسي الشامل لحل كل قضايا المجتمع.

 

يذكر أن حزب الوسط عقد اليوم بمقره الرئيسي بالمقطم، المؤتمر العام الثاني، الذي تجرى خلاله انتخابات رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، وانحصر المرشحون على مقعد الرئيس في أبو العلا ماضي الرئيس الحالي للحزب، فيما يتنافس 51 عضو على ٣٠ مقعدا للهيئة العليا.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. بدء التصويت بانتخابات الوسط.. وزوجة سلطان أولى المشاركين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان