رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الزاهد: 3 أماكن رئيسية لمظاهرات 25 أبريل

الزاهد: 3 أماكن رئيسية لمظاهرات 25 أبريل

الحياة السياسية

فاعليات مناهضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية

الزاهد: 3 أماكن رئيسية لمظاهرات 25 أبريل

عبدالغنى دياب 22 أبريل 2016 12:37

قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بحملة "مصر مش للبيع" إنهم بدأوا في جمع توقيعات للحملة، وقريبا جدا سيتم الإعلان عن المائة توقيع الأولي، والأحزاب المنضمة للحملة.

 

وبخصوص مظاهرات 25 أبريل، قال الزاهد لـ"مصر العربية" إن هناك عدة مقترحات للخروج في مظاهرات بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء، منها تجمعات أمام نقابة الصحفيين، وتحريك وفد لمجلس النواب، ومظاهرة أخرى تنطلق باتجاه المحكمة الدستورية.

 

وأوضح الزاهد أن هناك اقتراحا بتحريك مظاهرات تجاة النصب التذكارى للجندى المجهول، لافتا إلى أن تحركاتهم الحالية ضد الاتفاقية وليست ضد السيسي.

 

وأشار إلى أن بعض الرافضين لقرار التخلى عن جزيرتى تيران وصنافير سيتوجهون بتوقيعات تجاه مقرات أعضاء مجلس النواب بدوائرهم لحسهم على رفض الاتفاقية.

 

واوضح أن هذه الأماكن حتى الآن مجرد اقتراحات لكن المسئولين عن العمل الميداني لم يتفقوا حتى الآن على خطة موحدة لتحرك التظاهرات.

 

وأكد على أن حملتهم تضم عددا كبيرا من مؤيدى الرئيس السيسي، لكنهم يعارضون قرار الاتفاقية، مطالبا الأجهزة المعنية بالتراجع عن الاتفاقية.


وكان عدد من القوى السياسية قد أعلنت عن رفضها للاتفاقية ترسيم الحدود ودعت للخروج في تظاهرات الإثنين المقبل 25 إبريل بالتزامن مع أعياد تحرير سيناء.

اقرأ أيضًا:

نشطاء يدشنون "الحملة الشعبية لحماية الأرض" بتوقيع 16 حزبًا وحركة 154 شخصية عامة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان