رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

آرميا: تعديل المادة3 سيفتح الباب لعبدة الشيطان

آرميا: تعديل المادة3 سيفتح الباب لعبدة الشيطان

الحياة السياسية

الأنبا أرميا الأسقف العام

آرميا: تعديل المادة3 سيفتح الباب لعبدة الشيطان

أحمد طنطاوى 23 سبتمبر 2013 13:38

قال الأنبا آرميا، الأسقف العام، إن تغيير المادة 3 من دستور 2012، يضر بالمسلمين والمسيحيين، لافتا إلى أن ذلك سيفتح الباب أمام ديانات أخرى للمطالبة بحقوقها وعلى رأسهم عبدة الشيطان، حسب قوله.

 

وأضاف خلال ندوة عن «الدستور» بالمركز الثقافي القبطي، قائلاً: «لي تعليق على المادة 3، مع احترامي لنيافة الأنبا بولا هو أستاذنا جميعًا، وأنا كنت طالبا في الكلية حينما كان أسقفاً، فأنا تعلمت منه الكثير، لكن أنا أتكلم بصفتي الشخصية كمواطن مصري أحترم الأديان المسيحية والإسلام واليهودية، ودول اللي بنقول عليهم كمصريين الأديان السماوية، فلما أقول (لغير المسلمين) هتحصل مشكلة كبيرة جوة مصر، وهيعاني منها المسلم والمسيحي، إفرض جاني واحد شيعي أو بهائي وإنت بتدي له الحرية في الدستور، وعايز يطبق شريعته، فهيحصل خلاف ومشاكل كثيرة، طيب بلاش ديه ولا ديه دخل لك (عباد الشيطان) اللي كانوا اتمسكوا قبل كده، وقال لك أنا من حقي أمارس العبادة ديه.. تعمل إنت إيه».

 

وأشار الأنبا آرميا إلى أنه استكمل تعقيبه بالتأكيد على «ضرورة أن يتم صياغة الدستور بما يصون البلد ويحافظ على أمنها وسلامتها، وهذه وجهة نظره التي لا يفرضها على أحد».

 

تعقيب آرميا جاء ردا ا على ما قاله محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر وعضو «لجنة الـ50»، بأن «الأنبا بولا، ممثل الكنيسة في اللجنة، طالب بتعديل المادة الثالثة لتصبح مبادئ شرائع المصريين لغير المسلمين المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية وشؤونهم الدينية واختيار قياداتهم الدينية والروحية».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان