رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انتخابات "الوسط".. أبو العلا بلا منافس.. و51 يتنافسون على الهيئة العليا

انتخابات الوسط.. أبو العلا بلا منافس.. و51 يتنافسون على الهيئة العليا

الحياة السياسية

جانب من الاستعداد لانتخابات حزب الوسط

انتخابات "الوسط".. أبو العلا بلا منافس.. و51 يتنافسون على الهيئة العليا

أحلام حسنين - هناء البلك 22 أبريل 2016 10:17

توافد أعضاء حزب الوسط على المقر الرئيسي للحزب بالمقطم، صباح اليوم الجمعة، لتسجيل الحضور في المؤتمر العام الثاني، المقرر فيه إجراء انتخابات على مقاعد رئيس الحزب والهيئة العليا.

 

ويترشح على مقعد الرئيس المهندس أبو العلا ماضي، الرئيس الحالي للحزب، ليحسم المنصب لصالحه بالتزكية حال حصوله على نسبة 25 % من أصوات أعضاء الحزب، في حين ينافس 51 عضوا على 30 مقعدا لعضوية الهيئة العليا.

 

ومن المقرر أن يلقى أبو العلا ماضى، رئيس الحزب، كلمة افتتاحية للمؤتمر العام الثاني، حول الرؤية السياسية للحزب، وذلك في أول ظهور له منذ إخلاء سبيله في شهر أغسطس الماضي، بعد قضاء عامين من الحبس لاتهامه في قضية أحداث بين السرايات التي راح ضحيتها 23 شخصا خلال الاشتباكات بين الأهالي وعناصر جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن.

 

ويُعد أبو العلا ماضي، الذي انشق عن جماعة الإخوان المسلمين في عام 1995، أحد مؤسسي حزب الوسط وتولى رئاسته منذ إعلان تأسيسه في عام 2011 وحتى الآن، وهو المرشح الوحيد حاليا على منصب رئيس حزب.

 

وتجرى انتخابات رئاسة الحزب والهيئة العليا، في ظل عدم مشاركة أعضائها المتواجدين خارج البلاد، ومن أبرزهم الدكتور محمد محسوب، حاتم عزام، عمرو عادل، عاطف عواد، عمرو الفاروق.

 

يُذكر أن الحزب يعقد اجتماعا عاديا مرة واحدة كل أربع سنوات، خلال شهري مارس وإبريل، وتحدد الهيئة العليا للحزب موعد الاجتماع ويُكلف الأمين العام للحزب بتوجيه الدعوة لأعضاء المؤتمر العام، وكانت الهيئة العليا لحزب الوسطـ، اجتمعت يوم 19 مارس برئاسة المهندس أبو العلا ماضي، رئيس الحزب، وأمانة الدكتور محمد عبد اللطيف، الأمين العام، وقررت الدعوة لعقد المؤتمر الثاني للحزب، يوم 22 من إبريل الجاري.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان