رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حظر أنشطة جمعية الإخوان ومصادرة أموالها

حظر أنشطة جمعية الإخوان ومصادرة أموالها

الحياة السياسية

مقرجماعة الإخوان المسلمين - أرشيف

حظر أنشطة جمعية الإخوان ومصادرة أموالها

فتحي المصري وشهاوى الصاوى 23 سبتمبر 2013 12:11

قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين برئاسة المستشار محمد السيد، اليوم الاثنين، بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، وحل جمعية الإخوان المسلمين والتحفظ على أموال قياداتها.

 

الحكم صدر في الدعوى المقامة من أمانة حزب التجمع التي تطالب بالتحفظ على أموال قيادات الجماعة وحظر تنظيم الإخوان.


وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة أثناء الحكم، ودفعت مديرية أمن القاهرة بتشكيل أمن مركزي لتأمين محكمة عابدين، فيما فرضت قوات أمن المحكمة كردونًا أمنيًا وأقامت الحواجز الحديدية وسط حضور إعلامي مكثف من القنوات الفضائية والصحف المصرية والعالمية.

 

كان المحامي محمود عبدالله - مقيم الدعوى في الجلسة - قدم حافظة مستندات تحتوي على عدة دفوع من بينها أن هناك ضررًا كبيرًا يقع على المجتمع المصري نتيجة قيام أعضاء جماعة الإخوان بعمليات إرهابية داخل البلاد وإثارة أعمال العنف والتحريض على مهاجمة المنشآت العامة والتعدي على قوات الشرطة، إضافة إلى استغلال الشعارات الدينية في الحياة السياسية، مشيرًا إلى أن الإخوان لم يقدموا برنامجا اقتصاديا أو سياسيا خلال تولي الرئيس المعزول محمد مرسي سدة الحكم.

 

وطالبت الدعوى بحظر الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم، وطالبت بالتحفظ على جميع أموالها العقارية والمنقولة والنقدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان