رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المصريين الأحرار: لم نستقر على عدد اللجان التي سننافس عليها بالبرلمان

ومصدر بالحزب: نستهدف 15 لجنة

المصريين الأحرار: لم نستقر على عدد اللجان التي سننافس عليها بالبرلمان

محمد نصار 21 أبريل 2016 13:13

يعد منح البرلمان الثقة للحكومة، يدخل المجلس مرحلة جديدة لترتيب البيت من الداخل عبر إجراء انتخابات اللجان، المقررة السبت.

 

ورغم أنه من الطبيعي أن تكون الأحزاب انتهت من وضع تصوراتها بشأن المنافسة على تلك اللجان، إلا أن حزب المصريين الأحرار، وهو الأول في ترتيب الأحزاب داخل المجلس من حيث عدد المقاعد، حتى الآن ينفي انتهاءه من الاستقرار على عدد اللجان التي يستهدفها سواء على رئاستها أو وكالتها، وكذلك الاستقرار على أسماء مرشحيه لتلك اللجان.

 

وقال شهاب وجيه، متحدث الحزب، إنهم حتى هذه اللحظة لا يزالون يبحثون داخل الحزب مسألة المنافسة على لجان مجلس النواب، وإنهم لم يستقروا بعد على عدد اللجان التي يستهدفونها داخل البرلمان، وكذلك أسماء مرشحيهم لتلك اللجان.

 

وأكد وجيه، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن المصريين الأحرار ينسق مع مختلف القوى السياسية الممثلة داخل البرلمان من أجل الاستعداد لانتخابات لجان مجلس النواب، دون الوصول لاتفاق نهائي حتى الآن.

 

بينما أشار مصدر قيادي داخل الحزب إلى أنهم يستهدفون المنافسة على 15 لجنة داخل المجلس "منها رئاسة 5 لجان، فيدفع بالمرشح أيمن أبو العلا للجنة حقوق الإنسان، وعلاء عابد للجنة المشروعات الصغيرة، واللواء حاتم باشات للجنة الشئون الإفريقية، وهشام الشعيني للجنة الزراعة، واللواء سعيد طعيمة للجنة النقل والمواصلات".

 

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أنهم سينافسون أيضا على وكالة 5 لجان داخل المجلس، حيث يدقعون بهاني نجيب لوكالة اللجنة الاقتصادية، ومصطفى سالم للجنة الخطة والموازنة، وطارق رضوان للجنة العلاقات الخارجية، وأحمد سليمان للجنة الأمن القومي.

 

وتابع: "سينافس الحزب على أمانات سر 5 لجان، أبرزهم أحمد علي للجنة الشئون العربية، وسيلفيا نبيل للجنة الخطة والموازنة، وخالد عبد العزيز للجنة الإسكان".

 

وأكد المصدر أن الحزب يجعل تلك القائمة سرية؛ لأنه حاليا ينسق مع تحالف دعم مصر، وأحزاب الوفد وغيرها من القوى التي تمثل تكتلات داخل البرلمان بشأن توزيعة لجان المجلس ونصيب كل واحد منها، إلا أنه يخشى أن يتعرض لحالة من الغدر كما حدث من قبل من جانب تحالف دعم مصر خلال انتخابات وكالة المجلس.

 

وكان هناك اتفاق بين حزب المصريين الأحرار وتحالف دعم مصر، في بداية مجلس النواب على أن يدعم الحزب الليبرالي علي عبد العال مرشح الائتلاف لرئاسة البرلمان مقابل دعم الائتلاف للواء حاتم باشات، مرشح الحزب لمنصب وكيل المجلس، إلا أن التحالف لم يلتزم به.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان