رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

منع صحفي من دخول "ماسبيرو" لنشره وثائق فساد

منع صحفي من دخول ماسبيرو لنشره وثائق فساد

الحياة السياسية

مبنى الإذاعة والتلفزيون

منع صحفي من دخول "ماسبيرو" لنشره وثائق فساد

ممدوح المصري 23 سبتمبر 2013 10:21

اتخذت  قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" قرارًا بمنع محمد إسماعيل الصحفي بجريدة "النهار" من دخول مبنى ماسبيرو والقيام بدوره بتغطية أخبار اتحاد الإذاعة والتليفزيون ردا على قيامه بنشر وثائق ومستندات تثبت إهدارًا للمال العام.

وعلى إثر ذلك أعلن إسماعيل إضرابه عن الطعام لحين سحب القرار وتمكينه من ممارسة مهام عمله، فيما أعلن مركز السياسات والاستراتيجيات الإعلامية تضامنه الكامل معه وأنه ضد القرار الصادر بحقه.
وقال المركز إن القرار يعد انتهاكًا صريحًا لحرية الصحافة وحرية تداول المعلومات وحمل أصحاب القرار المسؤولية الكاملة عما قد يتعرض له إسماعيل من ضرر مادي ومعنوي جراء هذا القرار.

ومن جانبة أكد مصطفى العناني - رئيس مجلس إدارة مركز السياسات والاستراتيجيات الإعلامية -  أن مركز السياسات الإعلامية كان وسيظل مدافعا عن حقوق الجماعة الصحفية ضد أي انتهاك يتعرض له أي من الزملاء الصحفيين.

وأشار العناني إلى أن المركز بصدد تنظيم وقفة تضامنية مع اسماعيل بالتنسيق مع المنظمات الحقوقية والصحفيين المتضامنين مع قضيته دفاعا عن حرية الصحافة و تداول المعلومات.  
كما أعلن  الصحفي بهاء الدين محمد -المدير التنفيذي للمركز - والصحفي أحمد عثمان إضرابهما عن الطعام تضامناً مع إسماعيل، كذلك قام المركز بالتواصل مع أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الذين أعلنوا تضامنهم الكامل وفي صدد القيام بالإجراءات اللازمة  للدفاع عن حقوقه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان