رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو.. قرارات وتوصيات المؤتمر العام الخامس للصحفيين

بالفيديو.. قرارات وتوصيات المؤتمر العام الخامس للصحفيين

الحياة السياسية

خالد البلشي مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين

بالفيديو.. قرارات وتوصيات المؤتمر العام الخامس للصحفيين

هناء البلك 20 أبريل 2016 21:27

اختتم المؤتمر العام الخامس لنقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، فعالياته والتي أظهرت المناقشة بالحاجة إلى إعادة بناء النظام الإعلامي المصري ليخرج بالعديد من التوصيات بشأن القضايا التي تهم الوسط الصحفي.


وأوصى المؤتمر، تشكيل لجنة من أعضاء مجلس النقابة برئاسة نقيب الصحفيين تضم عددًا من الخبراء وأعضاء الجمعية العمومية تعمل على وضع تصور تشريعى جديد؛ لتصويب مسار علاقات العمل القائمة في إطار قانون موحد يضم المواد التشريعية المتناثرة في عده قوانين، ويحقق للصحفيين كادرًا خاصا بمهنتهم، على أن تقدم اللجنة تقريرًا بنتائج أعمالها إلى الجماعة الصحفية خلال ثلاثة أشهر.

يلتزم مجلس النقابة خلال الفترة المقبلة بوضع ملف علاقات العمل والأجور على أولوية جدول أعماله ومتابعة أعمال اللجنة السابق التكليف بها، والدخول كطرف مباشر في مفاوضات تعديلات قانون العمل القائم، بما يضمن نصوص تشريعية أكثر عدالة تحمى حقوق العاملين، وذلك إلى حين الانتهاء من صياغةالمشروع الموحد المقترح لقانون العمل الصحفى.

دعوة المؤسسات الصحفية للالتزام بعقد العمل الموحد الذي أقره مجلس نقابة الصحفيين، وأكد المشاركون في الوقت ذاته على أحقية استمرار عقود العمل الفردية في حالات أصحاب الخبرات الخاصة، ودعوة المؤسسات للالتزام بقرارات مجلس النقابة الخاصة بإخطار النقابة كل ستة أشهر بقوائم أسماء المتدربين في المؤسسات الصحفية والالتزام بتعيين من يتجاوز تدريبه مدة عام.

واختتمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العام الخامس للنقابة، الذى انطلقت فعالياته الأحد الماضى وناقش ملفات وقضايا المهنة.

 

شاهد التوصيات بالفيديو..

 

اقرأ أيضًا

بعد غيابهم عن " المؤتمر الخامس" محرري الصحف الحزبية لاجدوى من الحضور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان