رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

نائب المرشد: أتواجد في لندن للعلاج

نائب المرشد: أتواجد في لندن للعلاج

الحياة السياسية

جمعة أمين نائب مرشد الإخوان

قال "بديع لا يزال المرشد رغم سجنه"

نائب المرشد: أتواجد في لندن للعلاج

وكالات 23 سبتمبر 2013 08:31

 قال جمعة أمين عبد العزيز، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في أول رسالة يوجهها "للرأي العام المصري"، إنه متواجد في لندن لتلقي العلاج، موضحا أنه لا يتولى منصب المرشد العام للجماعة ولا يدير معركة قانونية ضد السلطات الحالية بمصر".

 

وأوضح أمين أنه خرج من مصر 2 يوليو، قبل يوم واحد من الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرا إلى أنه مازال حتى اليوم يعالج ولا يتحرك من مكانه حتى الآن.

 

ونفى في رسالته التي حملت عنوان "أما آن للكذابين أن ينتهوا" التي نشرتها وكالة "الأناضول" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن يكون هو المرشد العام للإخوان، وقال "يدّعون أني المرشد الجديد بالرغم من أن الجماعة أكدت أن المرشد أطال الله في عمره هو الأستاذ الدكتور محمد بديع حتى ولو كان مسجونا"، لافتا إلى أن نفيه تولي هذا المنصب "ليس لأي سبب من الأسباب بل هذا شرف أسأل الله أن أكون أهلا له وأسأل الله أن يمد في عمر مرشدنا ويخرج وإخوانه من سجنهم أعزة كراما، ولكني أقول ذلك لتعلموا مدى تحريهم الكذب".

 

كما نفى أمين أيضا أن يكون مسئولا عن إدارة معركة قانونية ضد النظام المصري الحالي قائلا: "ادعوا أني انتقلت إلى هولندا لإدارة المعركة من هناك وأسأل الله أن أكون جنديا من جنده لتكون كلمة الله هى العليا في أي مكان أكون"، وأضاف أنه لم يحدث أنه تقابل مع محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس المصري المؤقت، في يوم من الأيام، نافيا ما تداولته تقارير صحفية مصرية عن لقاء جمعة بالبرادعي عقب استقالته من منصبه الشهر الماضي تم التفاهم معه فيه على انضمام الأخير للإخوان.

 

ونصح جمعة الشباب والمتحدثين، بالتفرقة بين ما أسماه "جيشنا الباسل الذي نفخر به فهم أبناؤنا وإخواننا وجيراننا وأحباؤنا، وكم أكدنا ذلك، أما الذين ننتقدهم وننصحهم فهم قادة الجيش الذين قاموا بالانقلاب"، على حد تعبيره، داعيا إلى التوضيح الدائم لهذا الفرق بين الجيش وقيادته وعدم الوقوع في "هذا الشَّرك الذي ينصبه لهم أعداء الوطن".

 

وانتقد جمعة أمين وصف جماعة الإخوان بـ"الإرهابية"، واصفا هذا بالـ"إسفاف" وقال: "شهد العالم أجمع بوسطيتها واعتدالها (يقصد جماعة الإخوان)، هذا ليس كلاما يقال بل هو تطبيق وسلوك، والمواقف شاهدة على ذلك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان