رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قيادي إخواني : شخصيات دولية تدخلت لدى أمريكا لمنع اعتبار الجماعة"إرهابية"

قيادي إخواني : شخصيات دولية تدخلت لدى أمريكا لمنع اعتبار الجماعةإرهابية

الحياة السياسية

صورة أرشيفية لكيري وبن كيران رئيس العدالة والتننمية المغرب (إخوان المغرب) ورئيس الحكومة هناك

قيادي إخواني : شخصيات دولية تدخلت لدى أمريكا لمنع اعتبار الجماعة"إرهابية"

محمد عبد المنعم 20 أبريل 2016 18:02

قال قيادي إخواني بالخارج  محسوب على ما يعرف بجبهة القيادة التاريخية التي يتزعمها القائم بأعمال المرشد محمود عزت ، إن هناك  شخصيات  دولية وصفها بـ"الكبيرة"  تدخلت لدى الإدارة الأمريكية لمنع اعتبار الجماعة منظمة إرهابية ، وفقا للتوصية  التي كانت قد رفعتها  في وقتا سابق اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي .

وأوضح القيادي الذي رفض ذكر اسمه أن  مسئولين بارزين بدول  لم يحددها  تواصلوا مع  الإدارة الأمريكية  عقب توصية  اللجنة ، مؤكدين أن تلك  الخطوة قد تصب في مصلحة التيارات المتطرفة وبالتحديد  تنظيم  داعش الإرهابي بحسب المصدر .

 

وكان ممثلوا جبهة عزت في الخارج  قد  تعاقدوا  مع  شركة  علاقات  عامة في أمريكا لتحسين صورة الإخوان في المجتمع الأمريكي ، والتواصل مع مراكز الأبحاث ، والمسئولين الرسميين بوزارة الخارجية ، والبيت الأبيض في محاولة لتوضيح  توجهات  الجماعة .  

 

وأكد  القيادي الإخواني على أن الكونجرس لن يمرر القرار ، بعد  الجهود  التي بذلهتا الجماعة طوال الفترة الماضية للرد على قرار اللجنة القضائية . 

وكانت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي،قد أعلنت موافقتها في24 فبراير الماضي على مشروع قانون لتصنيف جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية".

وقدم مشروع القانون للكونجرس، السيناتور الجمهوري الذي ينافس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، في نوفمبر عام 2015. 

 

ويحتاج مشروع القانون إلى التصديق عليه من مجلسي الكونجرس (النواب والشيوخ)، قبل أن يتم إرساله للرئيس لإقراره.

 

وذكرت اللجنة القضائية بمجلس النواب، في بيان نشرته على موقعها في 24 فبراير الماضي  ، أن مشروع القانون يدعو وزارة الخارجية إلى اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية لحماية الأمن القومي الأمريكي بشكل أفضل" فيما  قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري  أمام  اللجنة ذاتها ، إن الإدارة الأميركية تجري تقييمات مستمرة لوضع الجماعة ". 

 

إقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان