رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مصيلحي: تجاوزات اﻷمناء تسيئ للدولة.. وقانون الشرطة أهم أولوياتنا

مصيلحي: تجاوزات اﻷمناء تسيئ للدولة.. وقانون الشرطة أهم أولوياتنا

الحياة السياسية

النائب البرلماني علي مصيلحي

مصيلحي: تجاوزات اﻷمناء تسيئ للدولة.. وقانون الشرطة أهم أولوياتنا

عمرو عبدالله 20 أبريل 2016 11:54

قال الدكتور علي مصيلحي، المرشح لرئاسة اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن التجاوزت التي يقدم عليها أمناء الشرطة غير مقبولة، وتسيئ للدولة بأكملها قبل النظام السياسي، ويجب محاسبة المخطئ حتى لا تصبح الحوادث الفردية نهجا جماعيا.

 

وأضاف مصيلحي، لـ"مصر العربية"، أن قانون الشرطة الجديد، موجود بمجلس النواب، ولكنه لم يناقش حتى الآن؛ لانشغالهم بالانتهاء من اللائحة الداخلية للبرلمان، ومن بعدها مناقشة بيان الحكومة، مشيرا إلى أن أولويات المجلس خلال الأسبوع المقبل إجراء انتخابات اللجان النوعية وبعدها مناقشة القوانين الطارئة من ضمنها "الشرطة الجديد".

 

وأوضح المرشح لرئاسة اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن المجلس سيبدأ ممارسة مهامه الرقابية والتشريعية بشكل كامل بدءا من الأسبوع المقبل، ولن يتهاون في محاسبة الحكومة أو أي وزير لا ينفذ ما جاء في البرنامج الذي عرض على المجلس.

 

وطالب مصيلحي بعدم تضخيم الأمور؛ لأن تجاوزات بعض أمناء الشرطة وارد حدوثها بأي مؤسسة داخل الدولة، كما أنها تحدث بكل دول العالم، مؤكدا على ضرورة تذكر الدور الذي يلعبه جها الشرطة في إعادة الاستقرار لمصر.

 

كما شدد مصيلحي على أهمية زيارة رئيس فرنسا الأخيرة لمصر، ومن قبلها العاهل السعودي ووفد الكونجرس الأمريكي؛ لأنها تدحض المزاعم التي يروجها البعض بأن العالم لا يعترف بالنظام الحالي، مشيرا إلى أن اجتماع رئيس فرنسا ببعض المعارضين بمصر والحديث معهم حول حقوق الانسان ليس فيه تدخل في الشئون الداخلية لمصر.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان