رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبو سعدة: واقعة قتيل الرحاب إجرامية وعلى الدولة ألا تتهاون فيها

أبو سعدة: واقعة قتيل الرحاب إجرامية وعلى الدولة ألا تتهاون فيها

الحياة السياسية

حافظ أبوسعدة

أبو سعدة: واقعة قتيل الرحاب إجرامية وعلى الدولة ألا تتهاون فيها

نادية أبوالعينين 19 أبريل 2016 15:10

ندد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بواقعة مقتل شاب اليوم الثلاثاء على يد أمين شرطة بمدينة الرحاب، مؤكدا أنه يجب على الدولة ألا تتهاون في محاسبة من ينتهك أبسط حقوق الإنسان ألا وهو حقه في الحياة.

 

وأضاف في بيان له، أن ما حدث يعد عملا إجراميا، بحد وصفه، مطالبا بعدم التهاون مع تلك الجرائم التي تروع الآمنين، مؤكدا أنها ستؤدي إلى توتر العلاقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.

 

وأكد أنه على وزارة الداخلية إخضاع أفرادها وأمناء الشرطة للتدريب المستمر حول آليات التعامل مع المواطنين.

 

وطالب بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، وتقديم الجاني للمحاسبة ليكون رادعا، وحتي لا تتكرر مثل هذه الانتهاكات مجداا.

 

وناشدت المنظمة المصرية وزير الداخلية إصدار تعليمات مشددة لأفراد جهاز الشرطة بضرورة الالتزام بضبط النفس عند التعامل مع المواطنين في مثل هذه الأمور ومحاسبة كل من يخرق هذه القواعد حرصا على حق المواطنين في الحياة والحرية والأمن الشخصي، مشددة على أهمية تعديل قانون الشرطة وضمان التقييم المستمر لأفراد الجهاز والتزامهم بالدستور.

 

وكانت مشاجرة وقعت بين أمين الشرطة زينهم عبد الرازق أثناء تواجده بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم ( 6 ) لمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، وأحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، قام على أثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته مما أدى إلى وفاة البائع وإصابة إثنين من المارة، فيما قال مصدر أمني إنهم حاولا سرقة سلاحه الميري.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان