رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

100 باحث يطالبون أوباما بإيقاف المعونة العسكرية لمصر

100 باحث يطالبون أوباما بإيقاف المعونة العسكرية لمصر

الحياة السياسية

السيسي يلتقي أوباما مؤتمر مناهضة التطرف في نيويورك - أرشيفية

100 باحث يطالبون أوباما بإيقاف المعونة العسكرية لمصر

السيد موسى و أحمد فتحي - نيويورك 19 أبريل 2016 11:16

وقع 100 باحث أكاديمي من المتخصصين في شؤون مصر و الشرق الأوسط خطاباً مفتوحاً موجه للرئيس الأمريكي باراك أوباما بمناسبة يوم الضرائب الأمريكي.

 

 

جاء الخطاب المفتوح للمطالبة بتعليق المعونة العسكرية لمصر لدعم الحكم المدني الديمقراطي حسب مقدمة الخطاب الذي نشر بالولايات المتحدة.

و قال الموقعون :"لأكثر من ثلاثين عاما، أنفقت الحكومة الأمريكية مليارات الدولارات للمساعدة في بناء والحفاظ على نظام الحكم الذي لا يخدم مصالح الشعب المصري.. وكان عماد السلطة في هذا النظام دائماً هي فئة عسكرية صغيرة حظيت بانفاق أموال دافعي الضرائب الأميركيين".

و أضاف الخطاب :" الرئيس الحالي للبلاد، عبد الفتاح السيسي الذي تم انتخابه ولكن المراقبين لم يتوقفوا أبدا في التشكيك بشرعية تلك الانتخابات".


كما أوضح البيان: "أصبحت حرية التعبير أشياء من الماضي، وانتشرت انتهاكات الحق في التنظيم والسفر وإجراء البحوث و أصبحت مصر اليوم مستعمرة عقابية كبري" .

و أضاف  الأكاديميون في خطابهم المفتوح للرئيس الامريكي بالقول : "أننا كدافعي ضرائب نعترض على أن تذهب أموالنا لتدعم عنف النظام الاستبدادي في القاهرة -حسب تعبير الخطاب- ونحن نحث إدارتكم إلى الابتعاد عن السياسات القديمة التي أوصلتنا إلى  هنا، والشروع في مسار جديد نحو السلام والديمقراطية والازدهار لشعب مصر. "

و أكدوا في نهاية الخطاب المفتوح دعوتهم للرئيس الأمريكي :  "لتعليق المساعدات العسكرية إلى المجلس العسكري الحاكم في مصر حتى يكون لديه الوقت لإجراء مراجعة شاملة لسياستنا تجاه هذه البلاد."


النص الكامل للخطاب :


 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان