رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو عيطة: لا تراجع عن نسبة الـ50% عمال وفلاحين

في مؤتمر صحفي..

أبو عيطة: لا تراجع عن نسبة الـ50% عمال وفلاحين

سارة على 22 سبتمبر 2013 17:48

عقد مكتب أمانة العمال والفلاحين مؤتمرًا صحفيًا عصر اليوم الأحد، مع وزير القوة العاملة الدكتور كمال أبو عيطة في حضور رئيس حزب التحالف الشعبي الدكتور عبد الغفار شكر بمقر الحزب بباب اللوق.

 

تحدث فيه أبو عيطة عن قرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور ووصفه بأنه هو أفضل ما يمكن الوصول إليه في الوضع الراهن وانتصار وخطوة متقدمة جاءت بشق الأنفس.

 

وأضاف أبو عيطه أن القوى المعادية للقطاع النقابي صوتها أعلى لأنهم محتكرين للثورة وللسلطة، بالإضافة إلى حديثة عن أصحاب المصانع وتعسفهم في فصل العمال.

 

وقال إن الوزارة لا تمتلك قوة إعادة المفصولين وأنه لابد من التكاتف لحل الأزمة، مؤكدًا أنه لابيع بعد اليوم للمصانع وأي مشاكل داخل المصانع سيتم حلها.

 

وأشار إلى اتخاذ قرار بتشكيل مجلس أعلى للنقاش الاجتماعي سيضم شباب الثورة والنقابات المختلفة والأحزاب والقوى السياسية المختلفة وأشار على أنه لا يحيد عن نسبة الـ50% من العمال والفلاحين الموجودة في الدستور إلا في حالة تشكيل نقابات للعمال والفلاحين إيجابية ،وأكد على أنه لن يتنازل عن حقوق الفئات الضعيفة مثل المرأة والأقباط والأقليات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان