رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سياسيون خلال لقاء أولاند: الحريات لم تعد على رأس أولويات فرنسا

سياسيون خلال لقاء أولاند: الحريات لم تعد على رأس أولويات فرنسا

الحياة السياسية

جميلة إسماعيل

طغت عليها الرافال والسفن الحربية

سياسيون خلال لقاء أولاند: الحريات لم تعد على رأس أولويات فرنسا

عبدالغنى دياب 19 أبريل 2016 09:45

التقى الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، عددًا من السياسيين المصريين في إطار زيارته للقاهرة تم خلاله مناقشة أوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات.

 

وضم الوفد الإعلامية جميلة إسماعيل، وخالد علي المحامي، والنائب محمد أنور السادات، والدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق، والقيادي بحزب المصري الديمقراطي، والكاتب عبد الله السناوي، والدكتورة هالة السعيد، أستاذ العلوم السياسية، في حضور وفد من النواب والوزراء الفرنسيين والسفير الفرنسي بالقاهرة.

 

وبحسب جميلة إسماعيل، القيادية بحزب الدستور، في بيان لها، فإن اللقاء تناول أوضاع حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات، وتوصيف العلاقة بين مصر وفرنسا خلال الفترة الأخيرة وكيف أنها تحولت من تحالف وشراكة إلى علاقة بين بائع ومشترٍ.

 

كما انتقد المشاركون باللقاء سياسات باريس في الفترة اﻷخيرة حيث إن الحريات والتعبير لم تستمر علي رأس أولويات دولة فرنسا، وطغى عليها الحرب علي الإرهاب وطائرات "الرافال" والسفن الحربية بعيدا عن الحديث والاهتمام الحقيقي بالحريات.

 

وهو ما علق عليه أولاند بقوله إن حقوق الإنسان والديمقراطية والحريات هي ما تبني الدول، وتعتبر إنقاذًا للبشرية كلها، فلن تسود قيم ومعايير وأخلاق تضمن “مقياس حياة“ كل البشر بدون حقوق الإنسان.

 

 

وفي نهاية اللقاء، رحب المشاركون بالرئيس الفرنسي بمصر وبكافة أشكال التعاون الاقتصادي والعسكري وكل شيء، مطالبين بالربط بين الحقوق والحريات ومستواهما بالتعاون الاقتصادي أو المعونات.

 

اقرأ أيضًا:

بالصور.. تصريحات السيسي وأولاند تتصدر مانشيتات صحف الثلاثاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان