رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"بيت المقدس" تبث فيديو لقصف الأهالي بسيناء

فى ظل التعتيم الإعلامي للأحداث..

"بيت المقدس" تبث فيديو لقصف الأهالي بسيناء

مصر العربية- متابعات 22 سبتمبر 2013 17:32

بثت جماعة "أنصار بيت المقدس" ومجلس شورى المجاهدين عددًا من مقاطع الفيديو عبر موقع مركز ابن تيمية للإعلام المتخصص في نشر رسائل الجهاديين، تضمنت مشاهد لما سمته "عمليات الجيش في سيناء، وتدمير مبانٍ سكنية وممتلكات للأهالي".

 

وقال المركز: "الاعتداءات وقعت بفعل هجمات طائرات ودبابات الجيش، ونشر هذه المقاطع في ظل التعتيم الإعلامي للأحداث في سيناء، حيث يقوم الجيش بقصف منازل الأمنين بالدبابات والطائرات وحرق السيارات والبيوت بذريعة الحرب على الإرهاب".

 

 

وهددت "أنصار بيت المقدس"، عبر الفيديو، الجيش، بالرد على عملياته في سيناء بعمليات تفجيرية جديدة ورد فعل قوى على عملياته، التي تستهدف تهجير الأهالي، لإقامة منطقة عازلة مع غزة - على حد قولها.

 

وقال عبد الحميد صبح، القيادي الجهادى بسيناء: "عمليات القصف العشوائي للجيش بدأت تهدأ قليلا، لكن القوات اتجهت إلى عمليات الاعتقال العشوائي، حيث اعتقلت بعض الأهالي لمجرد الاشتباه، كما اعتقلت ٥ من قيادات أنصار بيت المقدس، ونحذر من ارتكاب الجماعات الجهادية أعمال عنف ردا على الاعتقالات العشوائية والعنف ضد الأهالي".

 

وقال مرجان سالم، القيادي بالسلفية الجهادية: "لابد من وقف حرق وتدمير المنازل، ونرجو من العقلاء التدخل حتى تستقر وتهدأ الأمور، ونطالب بتخفيف جراح سيناء والتهدئة ووقف العنف لأنه إذا استمرت هذه الأوضاع على حالها فستنذر بحرب أهلية في سيناء". وأضاف: "الجهاديون لن يقبلوا بغير الإسلاميين في الحكم، وسيناء لن تحلها إلا لجنة من الإسلاميين المقبولين عند الجهاديين في سيناء، على أن تكون غير حكومية، للتفاوض على وقف العنف ومعرفة مطالب الجهاديين".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان