رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو|نقيب المهندسين: امتحان إجباري شرطا للالتحاق بالنقابة

بالفيديو|نقيب المهندسين: امتحان إجباري شرطا للالتحاق بالنقابة

الحياة السياسية

مؤتمر إطلاق اساسيات الهندسة في مصر

بالفيديو|نقيب المهندسين: امتحان إجباري شرطا للالتحاق بالنقابة

هناء البلك - أحمد إسماعيل 18 أبريل 2016 19:41

قال طارق النبراوي، نقيب المهندسين إن النقابة ستجري امتحان أساسيات الهندسة على94 كلية ومعهد يمنحون درجة بكالوريوس الهندسة وتحديدا على الدفعات بدء من  يناير ٢٠١٤ بمراكز مجهزة ومعتمدة على شكل سؤال بطريقة الاختيار من متعدد، من جهة معتمدة عالميا ، مضيفا أن النقابة ستقدم  10 منح للطلاب المسجلين بكليات في المجلس الأعلى للجامعات .

 

وأضاف النبراوي خلال كلمته بمؤتمر لإعلان إطلاق امتحانات أساسيات الهندسة في مصر، دخول النقابة سيكون بموجب الامتحان الإجباري، والذي سيتم عقده بعد عامين على الجميع بمعرفة أساتذه وقامات هندسية كبرى بالبلاد ، لافتا إلى أن الاختبار لم يجرى بشكل مفاجيء ولكن تم وفقا لدراسات قبل اعتماده كشرط للالتحاق بالنقابة .

وأكد النبراوي على أهمية الاختبار نظرا لما تواجهه مهنة الهندسة  من تحديات صعبة للنهوض بالمهنة ، مضيفا" الامتحانات ستجرى على كافة التخصصات الهندسية ".

وأوضح أن الاختبار الاختياري سيتم فورا عندما تتقدم أي جامعة أو معهد بالتقددم بأسماء الطلبة، و سيجرى من خلال هيئة NCEES مقابل مبلغ ٢٥٠ دولار.

من جانبه قال الدكتور حمدي الليثي رئيس لجنة التعليم الهندسي بالنقابة  إن هناك ١٠ جامعات على استعداد لإجراء الامتحان ، لافتا الى أنه لديهم مراكز محدودة تتوافر بها الشروط لإجراء الامتحان هما "الجامعة الامريكية، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا".

فيما قال تامر النادي، عضو المجلس المتخصص للتعليم والبحث العلمي ، إن إدخال نظام امتحان الأساسيات أمر طبيعي ، فالعلم في تطور ـ وبالتالي إجراء امتحانات لخريجي الهندسة أمر جيد للتأكد من إلمامه بمواد الهندسة .

 

وكانت نقابة المهندسين نظمت ، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق امتحانات أساسيات الهندسة في مصر، بحضور ممثلون عن المجلس الأعلى للجامعات والمجلس التخصصي للتعليم برئاسة الجمهورية، وعمداء كليات ومعاهد الهندسة الحكومية والخاصة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=JSrhIGdLJJ0

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان