رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المطرودون من "جنة" عبدالعال تحت القبة

المطرودون من جنة عبدالعال تحت القبة

الحياة السياسية

النائب سمير غطاس

أخرهم "غطاس "

المطرودون من "جنة" عبدالعال تحت القبة

مشادات رئيس البرلمان تنتهي دائما بالتصويت على طرد النواب من الجلسات

أحمد الجيار 18 أبريل 2016 19:05

تكرر دخول رئيس البرلمان علي عبدالعال في سجالات متواصلة مع عدد من نواب المجلس منذ بداية الفصل التشريعي، وانتهت أغلب تلك المشادات بتهديدات مباشرة بطرد هؤلاء من البرلمان وإحالاتهم للتحقيق.


النواب أحمد الطنطاوي والهامي عجينة وسمير غطاس، وسبقهم النائب توفيق عكاشة الذي تم اسقاط عضويته، وهي أسماء دأب عبدالعال علي إعتبارهم "مشاغبين"وتواصلت تحذيراته الحادة لهم في كل مره، ودونا عن باقي النواب.

سبق وطرد عبدالعال النائب أحمد الطنطاوي عدة مرات، ودخل في اشتباكات لفظية معه لعدم التزام طنطاوي بـ"الزي الرسمي" للمجلس بحسب وصف عبدالعال، وحضورة إحدي الجلسات العامة مرتديا "تي شيرت"، ولا تمر جلسه بعدها الا ويحذر عبدالعال النائب الشاب، مهددا إياه بتطبيق اللائحة عليه أكثر من مره.

النائب سمير غطاس هو الاخر يتعرض لملاحظات من جانب عبدالعال بشكل دوري لانتقاده قرارات البرلمان في وسائل الاعلام، وهو ماقابله غطاس بالحرص في مرات عديدة علي معارضة حديث عبدالعال تحت القبة، ليصوت عبذالعال اليوم علي طرده من الجلسة، وتحويله الي لجنة القيم للتحقيق معه.

النائب المفصول من البرلمان توفيق عكاشة سبق وأن وجه إلي عبدالعال مباشرة قوله "أنت جيت هنا غلط"، ليتعمد بعدها الظهور كنائب معارض لحديث المجلس أو قرارات الحكومة، وحذره عبدالعال بعد إحدي المرات التي أعلن فيها عكاشة اعتصامه بالبهو الفرعوني وغلق فمه بلاصق طبي مكتوب عليه "ممنوع من الحديث".

رئيس البرلمان لم يفوت الجدل الواسع الذي صاحب لقاء عكاشة السفير الإسرائيلي، ليعلن تحويل النائب إلي التحقيق، وسريعا ماتم التصويت علي اسقاط عضوية عكاشة الذي بات مزعجا بالنسبة إلي عبدالعال، لينتهي المشهد بخروج عكاشة من البرلمان نهائيا.

آخر تلك الوقائع مع النواب "المطرودين من جنة عبدالعال" النائب الهامي عجينة، الذي دأب مؤخرا علي الدخول في سجال مع عبدالعال، وصل إلي الظهور في عدة فضائيات منتقدا شخص عبدالعال، ومناهضا موقفة من تناول مجلس النواب في البرامج الساخرة وأبرزها " أبلة فاهيتا".

عبدالعال وجه الانذار الاوضح لعجينة اليوم قائلا " لم نفسك الدور عليك المره الجاية" وذلك  بعد طرد غطاس بدقائق قليلة .

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان