رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب بالبرلمان: التظاهر في 25 إبريل مهم جدًا

نائب بالبرلمان: التظاهر في 25 إبريل مهم جدًا

الحياة السياسية

هيثم الحريري - عضو مجلس النواب

كرد فعل على التنازل عن "تيران وصنافير"

نائب بالبرلمان: التظاهر في 25 إبريل مهم جدًا

الحريري: لأول مرة يتم القبض على شباب مصري بسبب دفاعه عن الأرض

عبد الغني دياب 18 أبريل 2016 18:32

قال النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، إنه يحترم كافة وسائل الإعلام حتي لو كانت تهاجمه أو تهاجم أي مسئول، مؤكدا أنه ضد كل أشكال تقييد حرية التعبير عن الرأي.

 

وأضاف خلال كلمته بندوة حزب الكرامة التى جاءت ضمن الفاعليات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، أنه يحترم كل الشباب الذين شاركوا في جمعة الأرض .


وأشاد بتعامل الداخلية مع المتظاهرين في بداية اليوم الذى بدأ فيه قدر من ضبط النفس، منتقدا التغير الذى طرأ على الموقف بعد ذلك بالقبض علي بعضهم

وقال  الحريري: إن "النزول يوم 25 إبريل مهم جدا حتى لو كنت لن أشارك فيه لكن أنا داعم لحق كل المشاركين"  .

 

وأوضح الحريري أنه يتحفظ بشدة على أن يتطوع أحد المصريين بالحديث عن أحقية السعودية في الجزر ، مضيفا في الوقت ذاته " ولكني أرفض تخوين أحد لكن اتعجب أن يخوننا الطرف الأخر ويقبض لأول مره في التاريخ علي مواطن بتهمة الدفاع عن أرضه" .

وأشار إلى أن سبب المشكلة الرئيسي هو الطريقة التي تعاملت بها الحكومة والرئيس معنا ونحن في تكتل 25 -30 نرفض التنازل عن الجزيرتين وطالبنا الحكومة بعرض حجتها و إن كانت لها حجج نذهب لاستفتاء شعبي.
 

وتابع: "أتعجب من الاستكانة الإسرائيلية أمام ما يحدث ورضاهم عن الأمر ؛ مشيرا إلي أنه ذهب الي مكتبة مجلس النواب ووجد بها دراسة أشرف عليها الكثيرين من أستاذة القانون  وفي مقدمتهم مفيد شهاب  وزير الدولة السابق للشئون القانونية ، تؤكد أن الجزيرتين مصريتان.

وأكد الحريري أن هناك الكثير من الوثائق التي تثبت مصرية الجزيرتين لكن هل لدينا إردة سياسية تريد أن تتأكد من هذه الوثائق والحقائق.

واختتم قائلا: "من يقوم بدور اثبات أن الجزر سعودية يتنازل عن مصريته ولا نخونه لكن نؤكد أننا نقبض علي الجمر وصوتنا سيكون عالي داخل المجلس عندما يكون صوتكم عالي بالخارج ونهدأ عندما تهدأون .

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان