رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور | عبد العال يكشف تفاصيل لقائه بالرئيس الفرنسي

بالصور | عبد العال يكشف تفاصيل لقائه بالرئيس الفرنسي

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 18 أبريل 2016 16:50

التقى اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، حيث أجرى الجانبان مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين .



بدأ اللقاء بكلمة ترحيب لعبد العال، أشار فيها إلى الجذور التاريخية للعلاقات المصرية الفرنسية والتى ترجع إلى عهد محمد على مؤسس الدولة الحديثة ، ثم تطرق إلى البعثات الدراسية المصرية إلى فرنسا التى لعبت دور فى نقل الثقافة الفرنسية إلى مصر ودعم العلاقات الشعبية بين البلدين.


كما قدم  عبد العال لمحة مختصرة حول التركيبة السياسية لمجلس النواب المصرى ، كما أشار إلى أن هناك 40 ألف مصرى يدرسون فى المدارس والجامعات الفرنسية.


وفيما يتعلق بأوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، طلب عبد العال دعم الجانب الفرنسى لمصر فى مجال الطاقة المتجددة وفى مجال مكافحة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية دعم السياحة بين البلدين فى ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصرى. 


من جانبه قدم الرئيس الفرنسى الشكر على حسن الاستقبال، وأكد  حرصه على زيارة مجلس النواب المصرى فى إطار زيارته لمصر ، وخاطب النواب المصريين بأنهم صورة مصر أمام العالم الخارجى خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية، وأبدى سعادته بالتنوع الذى يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذى يصل إلى 19 حزب.


وحول العلاقة مع مصر، أكد أن أحد أهم أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسى الكامل لمصر ممثلة فى شخص رئيسها عبد الفتاح السيسي ، كما أكد على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر فى محاربة الإرهاب.

وتطرق أولاند  إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين فى ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل فى العالم.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان