رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي فتيات دمياط المحبوسات: نتمني معاملتهن كالجنائيات

أهالي فتيات دمياط المحبوسات: نتمني معاملتهن كالجنائيات

الحياة السياسية

فتيات دمياط

أهالي فتيات دمياط المحبوسات: نتمني معاملتهن كالجنائيات

نادية أبوالعينين 18 أبريل 2016 14:58

قالت والدة فاطمة عياد، المحبوسة بسجن بورسعيد، إن ثمانية  من الفتيات المحبوسات من دمياط أكملن عامهن الأول في الحبس الاحتياطي، موضحة أنهن لا يخرجن لجلسات المحاكمة، واصفة القضية بـ"المزورة"، وبدون أدلة اتهام.

 

وأضافت، خلال مؤتمر حملة "البنات لازم تخرج"، اليوم الإثنين،  والذى عقد بمركز هشام مبارك للقانون، أنه منذ شهر أكتوبر الماضي لم تخرج الفتيات من السجن لجلسات المحاكمة، وبقي تجديد الحبس بأوامر من التليفون، بحد تعبيرها.

 

وأوضحت والدة سارة حمدي أن نجلتها أصبحت تتمني أن تعامل مثل الجنائيات من قبل إدارة السجن في الحصول علي حقوقها والخروج لجلسات التجديد والوقوف أمام القاضي للدفاع عن أنفسهن.

 

وأكدت أن نجلتها محبوسة في عنبر جرائم النفس مع 36 جنائية داخل الزنزانة، ولم تحضر جلسات تجديد الخاصة بها، مشيرة إلي أنه عند زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان للسجن هددتهن الإدارة: "هتقعدوا مع حقوق الإنسان 5 دقايق، وقاعدين معانا على طول، ومُنعوهن من الحديث عن تدهور حالتهن الصحية ولافتة إلى أن فاطمة عياد أصيبت بغذة ومحتاجة لتدخل جراحي".

 

وأشارت إلى أن نجلتها منذ القبض عليها اختفت 7 أيام قسريا، وظهرت في النيابة أثناء عرضها للتحقيق، موضحة تدهور حالتها الصحية يوما بعد يوم.

 

يذكر أنه قبض عليهن من شوارع قرية البصارطة التابعة لمركز دمياط عقب مشاركتهن في مسيرة للمطالبة بالإفراج عن المحبوسين في 5 مايو 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان