رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة متهمين بسرقة أموال مصابي الثورة

إلى جلسة 25 يناير..

تأجيل محاكمة متهمين بسرقة أموال مصابي الثورة

محمود عبد الله 22 سبتمبر 2013 16:20

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 37 متهمًا في قضية الاستيلاء على أموال مجلس رعاية مصابي وأسر شهداء ثورة يناير عن طريق تزوير تقارير طبية، إلى جلسة 25 نوفمبر المقبل.

وعقدت الجلسة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة، وعضوية المستشارين الدكتور أسامة جامع، ومصطفى البهبيتي، وأمانة سر سعيد عبد الستار، ومحمد فريد، وسمح بدخول الصحفيين.

 

 

وأثبتت المحكمة طلبات الدفاع الذي طلب تغيير القيد والوصف بالنسبة للمتهم رقم (21)، مشيرًا إلى أنه حدث خطأ في إسناد النيابة العامة باتهام شهد حمادة محمد السيد حيث مدون في التحقيقات أن عمرها 36 عامًا في حين أنها تبلغ من العمر 5 سنوات، وأنه كان يجب على النيابة العامة أن تسند الاتهام إلى والدها.

 

 

وطالب الدفاع استدعاء الطبيب مصطفى ذكي الهلباوي، استشاري جراحة العظام والمفاصل بالمستشفيات العسكرية لتقديم تقارير خاصة بحالة المتهم رقم (18) وسؤاله عن حالة المتهم وما أجراه له من عمليات جراحية، وتقديم تقرير رسمي طبي منه يتضمن ما تم من عمليات جراحية، وأن يكون التقرير موثق من نقابة الأطباء، وأثبت الدفاع عنوان الطبيب لكي تتمكن المحكمة من إعلانه بسهولة.

 

 

وكانت النيابة العامة قالت في بيان الإحالة إن المتهمين الـ37 خلال الفترة من 2011 إلى 2013 بدائرة قسم الدرب الأحمر، وبالاشتراك مع مجهول، قاموا بتزوير محررات رسمية، وهي التقارير الطبية المنسوبة لعدة مستشفيات حكومية، واستعملوا تلك المحررات المزورة في تقديمها للمجلس القومي لرعاية المصابين وأسر شهداء ثورة يناير، للاحتجاج بصحتها مع علمهم بتزويرها للاستيلاء على أموال التعويضات المالية المقررة من الحكومة للمصابين، وأسر الشهداء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان