رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد: ائتلافنا بدون المصريين الأحرار.. وتقييد الإعلام تكميم للأفواه

الوفد: ائتلافنا بدون المصريين الأحرار.. وتقييد الإعلام تكميم للأفواه

الحياة السياسية

المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية

الوفد: ائتلافنا بدون المصريين الأحرار.. وتقييد الإعلام تكميم للأفواه

عمرو عبدالله 18 أبريل 2016 13:38

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن هناك محاولات تجريها الهيئة البرلمانية للحزب لتشكيل ائتلاف يضم  بعض الأحزاب والمستقلين داخل المجلس؛ لمنع سيطرة فصيل وتحكمه في مصير المجلس.

وأضاف قورة، لـ"مصر العربية"، أنهم لم يعرضوا على حزب المصريين الأحرار الانضمام للائتلاف، وجارٍ حاليا عمل لقاءات مع النواب المستقلين والأحزاب للاستقرار على المشاركين ومن ثم إعداد اللائحة الداخلية للائتلاف وأهدافه، مشيرا إلى أن الإعلان رسميا عنه سيكون عقب الانتهاء من انتخابات اللجان النوعية.
 

وحمل نائب رئيس الوفد، الإدارة الإعلامية بمؤسستي الرئاسة والحكومة، مسئولية إثارة البلبة بالرأي العام بشأن أزمتي " تيران وصنافير"؛ لعدم الحديث بشفافية وطرح كل المعلومات بشفافية على الجميع، مؤكدا أنهم دائما يمارسوا سياسة التعتيم وهو ما يخلق أزمة ثقة بين الدولة والشعب.

 

وطالب قورة، البرلمان بضرورة إذعة جلسات مناقشة ملف" تيران وصنافير" على الهواء مباشرة، وبعد ذلك اللجوء لاستفتاء شعبي أيا كان قرار المجلس، مستنكرا أحاديث الدكتور مفيد شهاب عن الإرادة والسيادة بشأن الجزيرتين والتي وصفها بـ" اختراعات لم نسمع عنها"؛ لأن الفيصل في هذا الموضوع وثائق ملكية الجزيرتين.

 

في الوقت ذاته هاجم نائب رئيس الوفد، البرلمان لغضبه من انتقاد الاعلام لأدائه، حيث قال" استمرار لسياسة تكميم الأفواه وكبت الحريات التي يحاول المجلس تعميمها"، مشيرا إلى أنهم رغم مرور 4 شهور على انعقاد المجلس لم يفعلوا شىئا يذكر.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان