رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ممثل النور بالـ 50: لدينا رؤية لكل مواد الدستور

ممثل النور بالـ 50: لدينا رؤية لكل مواد الدستور

آدم عبودي 22 سبتمبر 2013 16:16

قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، ممثل حزب النور بالخمسين، إن الحزب ملتزم بما تم الاتفاق بشأنه أثناء التأسيسية الماضية وتوافقت عليه كل القوى السياسية في حينها، مؤكدًا أن الحزب لديه رؤية لكافة مواد الدستور وليست المواد المتعلقة بالهوية فقط.

وأشار في تصريحات صحفية على هامش حضوره أول اجتماع بالخمسين إلى أن "القوى الوطنية" وقعت على اتفاق بشأن مواد الهوية (2 و3 و4 و129)، ونحن الآن نطالب فقط بتنفيذ ما تم التوافق بشأنه سابقًا.

 

وكانت قيادات بالحزب أعلنت أنه وافق على خارطة الطريق التي أقرتها القوات المسلحة، بعد التوافق مع القوى الوطنية المقرة لها على الحفاظ على مواد الهوية في الدستور كما هي.

 

وقال منصور، إن حزب النور لديه رؤية لجميع مواد الدستور، ليس فقط فيما يتعلق بالمادة 219 برغم أهميتها، واعتبر أنه من الظلم أن تنحصر كل اهتمامات الحزب في هذه المادة فقط.

 

وقال إن الحزب لديه ثلاث اقتراحات لحل مشكلة المادة الثانية، وهي حذف كلمة مبادئ أو وجود تفسير لها أو استبدالها بلفظ آخر يمكن النقاش حوله، رافضًا اﻹفصاح عن طبيعة هذا اللفظ المقترح.

 

وكشف منصور عن إعداد الحزب لتصور كامل فيما يتعلق بالمواد الخاصة بالقوات المسلحة في الدستور، سيقوم بعرضها على اللجنة في جلساتها المقبلة.

 

وشدد على أنه قادم مع زميله المهندس صلاح عبد المقصود العضو الاحتياطي باللجنة للتعاون ﻹخراج دستور يليق بالمصريين ولا يخالف الشريعة اﻹسلامية بالتعاون مع باقي اﻷعضاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان