رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ثوار".. جبهة جديدة ضد "حكم العسكر وعنف الإخوان"

ثوار.. جبهة جديدة ضد حكم العسكر وعنف الإخوان

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

"ثوار".. جبهة جديدة ضد "حكم العسكر وعنف الإخوان"

عبدالرحمن المقداد 22 سبتمبر 2013 14:54

يدشن عدد من الشخصيات العامة وشباب الثورة من مختلف التيارات الداعمة لثورة 25 يناير بعد غد الثلاثاء جبهة جديدة على غرار ائتلاف شباب الثورة تحت اسم "ثوار".

وتهدف الجبهة بحسب عدد من المؤسسين الى استرجاع روح ثورة يناير، وهي جبهة بحسب تعريفهم" تناضل مع الناس من أجل إصلاحات جذرية، جوهرها إعادة توزيع الثروة لصالح جماهير المصريين من الفقراء ومحدودي الدخل، وبناء ديمقراطية المشاركة الشعبية؛ وتسعى لاستعادة الثورة والتصدي للثورة المضادة؛ بمقاومة قمع السلطة العسكرية وسلطوية وعنف وطائفية الإخوان".
وتضم الحركة عددًا من الحركات والأحزاب أبرزها حركة شباب 6 إبريل بجبهتيها، وحزب مصر القوية وحركة الاشتراكيين الثوريين وحزب التيار المصري وحركة شباب من أجل العدالة والحرية ومجموعة خماسين وآخرين.
ومن المقرر أن تعقد الجبهة مؤتمرها الأول يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهراً بمقر نقابة التجاريين بالقاهرة، حيث من المتوقع أن تديره الناشطة بسمة الحسيني، وأن يلقي الكلمة الافتتاحية والد الشهيد مهاب أحد شهداء ثورة يناير، وبعدها يقوم الكاتب الصحفي وائل جمال بإلقاء نبذة سياسية عن الجبهة، ثم يتحدث الناشط السياسي علاء عبدالفتاح عن الشكل التنظيمي، كما سيلقي الناشط الحقوقي هيثم محمدين نبذة عن حملة حقوق المصريين.
وسيجيب عن أسئلة الصحفيين عدد من النشطاء السياسيين أبرزهم الدكتورة أهداف سويف والدكتورة رباب المهدي، والكاتب الصحفي خالد البلشي.
كما سيتم الإعلان عن وقفة احتجاجية يوم السبت 28 سبتمبر أمام مجلس الوزراء تحت شعار "خلوا الفقرا يشوفوا النور"  للمطالبة بحد أدنى عادل للأجور .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان