رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم .. أولاند يزور البرلمان ويتفقد مترو الأنفاق

اليوم .. أولاند يزور البرلمان ويتفقد مترو الأنفاق

الحياة السياسية

طريق البرلمان يتزين للقاء أولاند

اليوم .. أولاند يزور البرلمان ويتفقد مترو الأنفاق

وكالات 18 أبريل 2016 04:48

يزور الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، اليوم الإثنين،مجلس النواب المصري ، كما يتفقد أعمال الحفر في المرحلة الرابعة «A4» من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ضمن زيارته الثانية للقاهرة له في أقل من عام، بعد افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس العام الماضي، وهي جزءً من رحلة تستمر أربعة أيام إلى منطقة الشرق الأوسط .

واستعدت محافظة القاهرة للزيارة بتعليق أعلام دولة فرنسا إلى جانب أعلام مصر  إلى جانب صور مشتركة  للرئيس عبد الفتاح  السيسي وأولاند مكتوب عليها “أهلا بكم في مصر” ، أعلى أعمدة الإنارة في الشوراع المحيطة بمجلس النواب وامتداد شارع قصر العينى والفلكى وميدان  التحرير

وبحسب  مصادر  مطلعة لـ” مصر العربية” فإن زيارة الرئيس الفرنسي ستشمل لقاء برئيس البرلمان الذي تزينت قاعاته، وعدد من ممثلى الهيئات البرلمانية، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفى، مؤكدة على أنه حتى الآن  لم تدرج فى برنامج الزيارة إلقاءه كلمة  أمام النواب بقاعة  المجلسة الرئيسية .

وقال النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي للهيئة البرلمانيه لحزب الوفد إن زيارة الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند  للبرلمان المصري تعتبر من أهم الزيارات التي حضرت إلي البرلمان بعد زيارة الرئيس الصيني ورئيس الكونجرس الأمريكي وهم زعماء ومسئولين في أكبر دول دائمة العضوية بمجلس الأمن معتبرا ذلك رسالة كبيره أراد زعماء العالم أن يرسلوها  من خلال المجلس التشريعي .

واعتبر فؤاد أن الزياره تعتبر انفراجة كبيرة لفتور في العلاقه صدرته قوى الشر  عقب هجمات باريس ودحض لكل مزاعم التيارات الإرهابيه في العلاقه بين القاهرة وباريس، مؤكدا أن حرص زعماء العالم علي اختيار البرلمان المصري يأتي ايمانا منهم برسالته وتمثيله لاحد جناحي السلطة مع رئاسة الجمهورية .

كما يتفقد أولاند اليوم  أعمال الحفر في المرحلة الرابعة «A4» من الخط الثالث لمترو الأنفاق والذي تقوم الشركات الفرنسية بإنشائه بتمويل من الحكومة الفرنسية.

وقالت مصادر بوزارة النقل في تصريحات صحفية الأحد، إن "رئاسة الجمهورية هي، التي تشرف على تنظيم الزيارة، ولم تحدد الجزء الذي سيزوره الرئيس الفرنسي".

الجدير بالذكر أن هذه ثانى زيارة لرئيس فرنسى للمترو، حيث سبق وأن قام الرئيسان الأسبقان فرانسوا ميتران، وحسني مبارك بافتتاح الخط الأول للمترو من محطة "الشهداء" إلى "السادات" في سبتمبر عام 1987.

 

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان