رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل محاكمة3 ضباط متهمين بتعذيب مواطنين

تأجيل محاكمة3  ضباط متهمين بتعذيب مواطنين

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

تأجيل محاكمة3 ضباط متهمين بتعذيب مواطنين

محمود عبدالله 22 سبتمبر 2013 14:27

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة 3 ضباط بجهاز أمن دولة المنحل، لاتهامهم بتعذيب5 مواطنين قبل ثورة 25يناير 2011، إلى جلسة الخميس 26 سبتمبر الجاري، لحين تقديم الدفاع ما يفيد تنازل المدعين بالحق المدني عن طلب رد هيئة المحكمة.

وقررت الجلسة التي عقدت برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة، وعضوية المستشارين الدكتور أسامة جامع، ومصطفى البهبيتي، وأمانة سر سعيد عبدالستار، ومحمد فريد، تأجيل الجلسة إلى الخميس المقبل، لحين تقديم دفاع المتهمين صورة من محضر تنازل المدعين بالحق المدني عن رد هيئة المحكمة.
وبدأت وقائع الجلسة في الحادية عشرة ونصف صباحًا داخل غرفة المداولة، وتبين غياب المدعون بالحق المدني عن الحضور فيما حضر دفاع المتهمين.
وأكد الدفاع فى مرافعته أمام المحكمة، أن المدعين بالحق المدني تنازلوا عن دعواهم برد هيئة المحكمة، غير أن المستشار عادل عبد السلام جمعة أكد له أن هيئة المحكمة لم يصلها أي تنازلات، أو إفادة بسير دعوى رد المحكمة.
ويواجه العميد عماد صيام، بصفته موظفا عاما بوزارة الداخلية، في الفترة من عام 1987 وحتى عام 2009، بدائرة قسم عابدين، اتهامًا بتعذيب المجني عليهم سليمان العبد أبوبكر، مدرس بمعهد عثمان بالوراق وأحمد سيد أبوسريع تاجر ورأفت تونسي عبد الحميد، وتجريدهم من ملابسهم، وصعقهم بالتيار الكهربائي، بقصد انتزاع اعترافات بانضمامهم لجماعة طلائع الفتح.
كما يواجه  المتهم الثاني، المقدم وائل مصيلحي بتعذيب المجني عليه محمد حسن عثمان، وتجريده من ملابسه، وتقييده من الخلف، وصعقه بالتيار الكهربائي، لحمله على الاعتراف بانضمامه إلى المقاومة المسلحة بالعراق، وتكفير الحاكم.
كما يواجه العقيد وليد فاروق اتهاما بتعذيب المجني عليه حامد محمد علي مشعل، مهندس معماري، والتعدي عليه بالضرب والسب، وحرمانه من الطعام، ووضعه في زنزانة انفرادية بقصد انتزاع اعترافه بتبني تفجيرات، وتمويل الفلسطينيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان