رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل خطة المصري الديمقراطي لسد فراغ استقالات قياداته

تفاصيل خطة المصري الديمقراطي لسد فراغ استقالات قياداته

الحياة السياسية

فريد زهران الفائز برئاسة الحزب المصري الديمقراطي

تفاصيل خطة المصري الديمقراطي لسد فراغ استقالات قياداته

محمد نصار 17 أبريل 2016 20:34

كشف مصدر قيادي بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اتخاذ الحزب مجموعة من الإجراءات التي من شأنها سد العجز في مناصب المكتب السياسي والهيئة العليا، الذي خلفه استقالة عدد كبير من قيادات الحزب اعتراضا على فوز الدكتور فريد زهران برئاسة الحزب.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إن أول الخطوات التي سيتخذها الحزب تكمن في الضغط من جانب اتحاد شباب المصري الديمقراطي على مهاب القاضي، عضو الاتحاد لتصعيده لتولي منصب أمين شباب الحزب عقب استقالة أحمد الغنام، أمينه السابق من منصبه.

 

وأكد المصدر الذي -فضل عدم ذكر اسمه-،  أن استقالة أحمد الغنام من منصبه نهائية وأنهم لن يقبلوا بعودته مرة أخرى للحزب حتى إذا طلب ذلك وتراجع عن الاستقالة، لأنه اتخذ قرار الاستقالة دون اخذ رأي اتحاد شباب المصري الديمقراطي، وأنهم تفاجئوا بها في وسائل الإعلام.

وتابع المصدر أن الحزب أيضًا يسعى لكي يجعل حسام حسن، يتولى قيادة قطاع الصعيد بالكامل داخل الحزب، نظرا لأهميته وقوة المصري الديمقراطي التي يخشى أن يفتقدها في الصعيد، وأن حسام رافض هذا الأمر لكبر حجم القطاع ومسئوليته، إلا أنهم يضغطون عليه للقبول مؤقتا إلى أن يتم إجراء انتخابات، أو يتم تصعيد أعضاء الحزب في الأماكن الخالية.

 

وأوضح أنه بالنسبة لباقي المناصب، فإن الحزب يعمل في الوقت الحالي بقيادة الدكتور فريد زهران، على بحث عملية تصعيد الصف الثاني من قيادات الحزب كل في موقعه.

 

وكان عدد كبير من تيار  اليمين بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد أعلنوا استقالتهم من الحزب اعتراضا على نتائج الانتخابات التي فاز بها فريد زهران بمنصب رئيس حزب، وباسم كامل، بمنصب نائب رئيس الحزب.

 

اقرأ أيضًا:

لعنة رحيل أبو الغار تدفع "المصري الديمقراطي" لاستقالات جماعية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان