رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجزيرتان تحت القبة.. وعبدالعال: إبرام الاتفاقيات من حق الحكومة

الجزيرتان تحت القبة.. وعبدالعال: إبرام الاتفاقيات من حق الحكومة

الحياة السياسية

مجلس النواب المصري

لأول مرة..

الجزيرتان تحت القبة.. وعبدالعال: إبرام الاتفاقيات من حق الحكومة

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 17 أبريل 2016 19:50

شهد مجلس النواب اليوم طرح أزمة جزيرتي "تيران وصنافير" لأول مره تحت القبة، وقد تطرق النواب يوسف القعيد وأنور السادات ونادية هنري للمسألة، حيث وجهوا انتقادات لتعامل الدولة مع المسألة، مطالبين بسرعة البدء في تفنيد ومراجعة كافة الوثائق المتعلقة بالقرار.

ورغم تحدث النائبين يوسف القعيد ومحمد أنور السادات عن "تيران وصنافير" حول الأمر وتوجيههم انتقادات حادة، الإ أن رئيس البرلمان علي عبدالعال لم يفوت مداخلة النائبة عن المصريين الأحرار نادية هنري، والتي لم تكتف بالحديث عن الأمر، وإنما تسائلت عن قيام الحكومة بإبرام اتفاقيات مع الدول الخارجية دون الرجوع لمجلس النواب.

رد عبدالعال بشكل غاضب بأن الحكومة لها كامل الحق في توقيع الاتفاقيات والمعاهدات مع أي دولة أجنبية، ولكن مع الاحتفاظ بحق المجلس في مراجعة هذه الاتفاقيات.

وكان النائب أنور السادات قد دعا إلى عقد اجتماع عاجل للجنة العامة بحضور ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب والمستقلين لمناقشة وإعداد الترتيبات اللازمة لدراسة الاتفاقيات الموقعة مع المملكة العربية السعودية بشأن ترسيم الحدود البحرية، محذرا من التسرع في الموافقة على «تعيين الحدود».

كما اعترض النائب يوسف القعيد على غياب الشفافية في التعامل مع الأمر، مشيرا إلى أن ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز لم يتحدث عن الأمر خلال بيانه أمام النواب.

 

اقرأ أيضًا:

بعد رئيس الصين وملك السعودية .. البرلمان يستقبل هولاند خلال أيام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان