رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأنبا بيمن: علاقتنا بالكنيسة الإثيوبية لا تتأثر بـ"السياسة"

الأنبا بيمن: علاقتنا بالكنيسة الإثيوبية لا تتأثر بـالسياسة

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

الأنبا بيمن: علاقتنا بالكنيسة الإثيوبية لا تتأثر بـ"السياسة"

عبدالوهاب شعبان 17 أبريل 2016 18:38

نفى الأنبا بيمن، منسق العلاقة بين الكنيستين المصرية، والإثيوبية، تأثر التعاون بين الكنيستين، بالسياسة، لافتًا إلى أن الكنيسة تمارس دورها، كقوة ناعمة، تذيب جليد التوتر بشأن قضية "سد النهضة"، ويتبعها دور الدبلوماسية المصرية، ووزارة الري.

وقال بيمن، إننا لم نلحظ شد، وجذب، في تعاملاتنا، حيال ما يجري من مفاوضات بشأن الأمن المائي، مؤكدًا توافق الكنيستين، على التعاون المشترك، وفق بروتوكول موقع بين البابا تواضروس الثاني، ونظيره "متياس الأول".

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن وفدًا أثيوبيًا يضم مجموعة أطباء، يصل القاهرة مساء اليوم، لزيارة عدد من الكنائس الأثرية، ومستشفى سرطان الأطفال "57357"، في ضوء زيارات ممثلة لوفود طبية مصرية، تقدم خدماتها للإثيوبيين، وفقًا لتعاون مشترك، بالتنسيق مع السفارة المصرية بـ"أديس أبابا".

وأشار بيمن، إلى أن الكنيستين حريصين على تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك، معرّجًا على اتساع دائرة مشاركات قيادات الكنيسة الإثيوبية، في الفعاليات الكنسية بالقاهرة.

يشار إلى الأنبا بيمن، زار "أديس أبابا" نهاية مارس الماضي، لتفعيل اتفاقات الشراكة بين الكنيستين، والتقى بطريرك إثيوبيا خلال زيارته.

      

اقرأ أيضًا:

"تواضروس": المحبة تجمع الشعبين المصري والإثيوبي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان