رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مفاوضات سودانية لإطلاق سراح "غبريال".. ومصدر كنسي: خاطفوه بلا توجه سياسي

مفاوضات سودانية لإطلاق سراح غبريال.. ومصدر كنسي: خاطفوه بلا توجه سياسي

الحياة السياسية

الراهب غبريال الأنطوني المختطف بالسودان

"مصر العربية" تكشف تطورات أزمة الراهب المختطف

مفاوضات سودانية لإطلاق سراح "غبريال".. ومصدر كنسي: خاطفوه بلا توجه سياسي

عبدالوهاب شعبان 17 أبريل 2016 17:26

كشف مصدر كنسي –رفض ذكر إسمه-عن دخول الحكومة السودانية في مفاوضات مع الجهة المتورطة في اختطاف الراهب "غبريال الأنطوني"، كاهن كنيسة العذراء بالخرطوم، بعد 3 أيام من البحث عنه، جراء اختطافه من أمام مزرعة شقيقه بمنطقة "نيالا"-جنوب السودان.

 

 

وقال المصدر، إن الجيش السوداني، حدد موقع الراهب، لافتًا إلى أن مختطفيه جماعة مسلحة، غير معروفة، وطالبت بفدية مالية لم يعلن عنها حتى الآن.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الرئيس السوداني عمر البشير، يتابع تطورات القضية بنفسه، باعتبارها ظاهرة لم تحدث من قبل، مشددًا على احترام السودانيين لرجال الدين بشكل عام"مسلمين، أو مسيحيين".

وأشار المصدر، إلى أن الجماعة المتورطة في خطف الراهب، لم تعلن عن أية مطالب سياسية، إبان مفاوضاتها، لإطلاق سراحه، نافيًا أية اتهامات لـ"غبريال الأنطوني" بأعمال تبشيرية، أو غيرها، من شأنها إثارة الجماعات الدينية.

ورجح المصدر، احتمالية إطلاق سراح الراهب المختطف، خلال ساعات، معربًا عن ثقته في أن اختطافه، جاء على خلفية يقين راسخ لدى الخاطفين، باهتمام حكومي لافت، نظير اختطاف رجل دين لأول مرة بـ"السودان".

واستطرد قائلًا: " ليس حادثًا طائفيًا، وإنما قضية جنائية مادية من الدرجة الأولى".

يشار إلى أن الكنيسة أعلنت عن تنسيقها مع وزارة الخارجية، منذ اختطاف الراهب "غبريال الأنطوني" قبل يومين، للتوصل إلى خاطفيه، وتحديد موقعهم، لإطلاق سراحه، وتوضيح حقيقة الحادث.

واختطف الراهب من أمام مزرعة شقيقه بمنطقة "نيالا"-جنوب السودان-، من قبل 3 مسلحين، يستقلون سيارة "لاند كروز"، وحسبما أفاد، فادي يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر، فإن الراهب ذاته تعرض للخطف قبل عدة أشهر.

وينتمي الراهب "غبريال" لدير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، حيث بدء حياته الرهبانية في مصر، وانتقل بعدها للخدمة في السودان.

 

- إقرأ أيضًا :

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان