رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النواب يلتفون حول الوزراء بالمجلس.. وعبد العال:"ميصحش كدا"

النواب يلتفون حول الوزراء بالمجلس.. وعبد العال:ميصحش كدا

الحياة السياسية

التفاف النواب حول الوزراء بمجلس النواب

النواب يلتفون حول الوزراء بالمجلس.. وعبد العال:"ميصحش كدا"

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 17 أبريل 2016 16:00

شهدت جلسة النواب اليوم الأحد حضور وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد ذكى بدر، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، وحلمى النمنم، وزير الثقافة، للاستماع إلى مناقشات الأعضاء حول بيان الحكومة المنتظر أن يتم التصويت عليه بشكل نهائى يوم الأربعاء المقبل.

 

وحرص عدد من النواب على الحديث مع الوزراء ، والتواصل معهم لحل مشكلات دوائرهم المتعلقة بإختصاص الوزراء، والحديث معم إبان الجلسة، ليعقب عليهم رئيس المجلس الدكتور على عبد العال:" أرجو من السادة النواب عدم الحديث مع الوزراء ..والجلسو فى أماكنكم ..ميصحش كدا أثناء الجلسة والله".

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصل مجلس النواب مناقشة برنامج الحكومة، وسط هجوم حاد من النواب للاسبوع الثانى على التولى لبرنامج الحكومة ووصفهم له بالانشائى الذى لايليق مصر وحكومتها.

وقال الدكتور محمد ماهر:" خلى برنامج الحكومة من أي توقيتات محددة أو مؤشرات لقياس الأداء الحكومي، ومن غير المقبول أن تكون درجة كفاءة أداء الحكومة في مستوى الخدمات 20% فقط وهناك فجوة كبيرة من التنمية البشرية نطالب الكفاءة وتقليص الفجوة بين طبقات المجتمع، فالقاهرة تحصل على الخدمات التي يفتقدها الريف المصري وهناك بعض المشاكل في المحليات مثل إغفال الحكومة إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادي بالأقصر وإرجاء الملاحقة القضائية للمزارعين المدانين بالقروض من بنك التنمية والائتمان الزراعي ".

وقال علاء والي:" لا يوجد لدينا رقم واحد نستطيع من خلاله مراقبة الأداء الحكومي الدولار الذي وصل إلى 10 جنيهات لم يذكر ذلك في الموازنة وكذلك انخفاض سعر البترول لم يظهر في بيان الحكومة وأين ذهب هذا الفارق من دعم وخلافه"

وأضاف:"نريد أن نحدد برنامج نستطيع العمل من خلاله وكيفية تحصيل الحكومة للضرائب، والواضح أن هناك تعمد عدم وجود أرقام وآليات واضحة بالبيان حتى لا نستطيع مراقبة الأداء الحكومي.

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان