رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حماة الوطن": جولات بالمحافظات لإثبات سعودة "تيران وصنافير"

حماة الوطن: جولات بالمحافظات لإثبات سعودة تيران وصنافير

الحياة السياسية

اللواء محمد الغباشي

..والرافضون ممولين أو باحثين عن دور

"حماة الوطن": جولات بالمحافظات لإثبات سعودة "تيران وصنافير"

عبدالغنى دياب 17 أبريل 2016 13:53

كشف اللواء محمد الغباشي نائب رئيس حزب حماة الوطن، وأمين الإعلام بالحزب عن تنظيمهم لمؤتمرات شعبية بالمحافظات للدفاع عن موقف الدولة المصرية في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التى وقعت مطلع الشهر الجاري بين القاهرة والرياض والتي انتقلت بموجبها السيادة إلى جزيرتي تيران  وصنافير إلى السعودية

 

 

وقال الغباشي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" إن أولى الجولات ستكون في محافظة أسيوط 24 إبريل الجاري حيث سيشرح قيادات الحزب فيها الاتفاقية وأن ما حدث كان عبارة عن رد الأمانة والوديعة للسعودية، مؤكدا على أن مصر لم تتنازل عن أرضها ﻷحد.

 

وبخصوص التظاهرات التى خرجت لرفض الاتفاقية أشار الغباشي إلى أن الشخصيات التى تصدرت مظاهرات الرفض كلهم إما ثبت فشلهم في السابق ويبحثون حاليا عن دور سياسي يقومون به ولو على حساب الوطن، مضيفا أن البعض الآخر ممن يتلقون تمويلات من الخارج.

 

وقال الغباشي إنهم سيتصدون للحملة التي يشنها البعض حاليا بهدف إسقاط الدولة المصرية خصوصا أنها تخرج من شخصيات عليها علامات استفهام بحسب تعبيره.

 

وأضاف، أن المجموعات التي تعارض الاتفاقية لا ترغب في ترسيخ مبادئ الاستقرار لافتا إلى أنهم يتجمعون حاليا ليتحدوا مع جماعة الاخوان المسلمين .

 

وتساءل الغباشي هل يعقل أن يستشهد الإخوان المسلمين بتصريحات للرئيس جمال عبدالناصر لافتا إلى أنهم يحاولون حاليا استغلال الموقف لصالحهم، بهدف إسقاط الدولة المصرية.

 

ووقعت مصر والسعودية يوم الجمعة قبل الماضي  في القاهرة اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

 

اقرأ أيضًا:

حماة الوطن عن مظاهرات الجمعة: مرفوضة والداعون لها مزايدون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان