رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خبير إعلامي : وسائل الإعلام استثمار وطني لا يجوز التفريط فيه

خبير إعلامي : وسائل الإعلام استثمار وطني لا يجوز التفريط فيه

الحياة السياسية

المؤتمر الخامس لنقابة الصحفيين

خبير إعلامي : وسائل الإعلام استثمار وطني لا يجوز التفريط فيه

هناء البلك 17 أبريل 2016 12:58

قال الكاتب الصحفي جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين السابق، إن قانون النقابة الحالي لابد من تطويره، لأنه لايتناسب مع الأوضاع  الحالية، مطالبآ بتعديل لائحة قيد الصحفيين بنقابتهم .

 

وأضاف فهمي في كلمته خلال المؤتمر العام الخامس لنقابة الصحفيين، الذي تعقده تحت عنوان "نحو بيئة تشريعية جديدة"، ويستمر حتي الأربعاء المقبل، أن الدستور سمح بالتعدد في النقابات العمالية، ورفض تعددها في النقابات المهنية، موضحآ أن المهنيةوظيفتها في المقام الأول منح رخصة مزاولة المهنة، مع الحفاظ علي أبناء تلك المهنة وتنظيم سوق العمل .

 

وأكد أن النظام الدستوري المتبع في النقابات المهنية يعود لوقت ماضي كبير، ولابد من العمل عليه خلال الفترة القادمة، ليلائم العصر الحالي .

 

من جانبه قال ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامى، إن الصحفيين والإعلاميين يطالبون بإصدار قانون الحق فى تداول المعلومات وفقا للاستحقاق الدستورى، بجانب تمسكهم بقانون تنظيم الصحافة والإعلام، مشيرا إلى أنه لدينا للمرة الأولى آليات واضحة فى مشروع قانون الصحافة.

 

وأوضح عبد العزيز، خلال كلمته ، أن هذه الآليات واضحة فى مشروع قانون الصحافة ، والتي تجيز للجمهور الحق في أن تشكو أي أنماط أداء مثيرة للجدل وكذلك آليات واضحة للمحاسبة.

 

وأوضح عبد العزيز، أن وسائل الإعلام هى استثمار وطنى لا يجوز التفريط فيه ولا يجوز تركه على ما هو عليه .

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان