رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الصحفيين": الحكومة ستدفع بالتشريعات الإعلامية للبرلمان خلال أيام

"الصحفيين": الحكومة ستدفع بالتشريعات الإعلامية للبرلمان خلال أيام

هناء البلك 17 أبريل 2016 12:43

انتقد كارم محمود، مقرر لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، غياب الصحفيين بالمؤتمر العام الخامس للنقابة، لافتا الى أن هناك غياب شبه كامل لـ5 أجيال جديدة في المجال وكأنهم لا بهتمون بقضايا المستقبل التي تركز عليها جلسات هذا المؤتمر".

 

وأضاف محمود، خلال كلمته بالمؤتمر العام الخامس، المنعقد بمقر الصحفيين، اليوم الأحد، أن هناك تحديان يواجهان نقابة الصحفين، على مدار ٢٥عاما الماضية، متابعا ". التحدي الأول هو البطالة وانكماش سوق العمل، خلال الفترة الماضية".

 

وأوضح أن ذلك جاء بفعل عوامل عديدة اغلبها اقتصادية، الأمر الذي أدي إلي توقف العديد من الصحفيين عن العمل، وتقليص العمالة بالجرائد، خلال الفترة الماضية.

 

 

وعن التحدي الثاني أشار محمود ، إلي أنه يتمثل في التشريعات المنظمة للمهنة، مؤكدا أنه تم التوصل إلي خطوة شبه نهائية نحو اصدار التشريعات، لافتًا إلي أن هناك لجنة ممثلة من الجماعة الصحفية والحكومة عقدت ٥ جلسات طوال الأسبوع الماضي للتسريع باعداد الصياغات النهائية للتشريعات.

 

وذكر رئيس لجنة التشريعات، أنه خلال أيام سيتم الانتهاء من التشريعات وقيام الحكومة بالدفع بها إلي مجلس النواب تحت رقابة نقابتنا، مستطردا:" إصدار القانون في ظل الاحتفال باليوبيل الماسي سيكون أعظم احتفال".

 

جاء ذلك خلال أعمال المؤتمر العام الخامس الذي تنظمه نقابة الصحفيين والذي يستمر حتي الأربعاء 20 إبريل، فى إطار فعاليات الاحتفال باليوبيل الماسي للنقابة.

ويقام المؤتمر العام تحت شعار "نحو بيئة تشريعية جديدة" ويناقش التحديات التي تواجة المهنة بدءا من الحاجة لتشريعات صحفية تواكب الدستور الحالي ومروراً ببناء نظام اعلامي جديد.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان