رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المقومات" تستبعد إعادة المداولة على المادة الثانية

المقومات تستبعد إعادة المداولة على المادة الثانية

الحياة السياسية

لجنة الخمسين - أرشيف

أرسلت المواد للصياغة..

"المقومات" تستبعد إعادة المداولة على المادة الثانية

آدم عبودي 22 سبتمبر 2013 13:34

قال الدكتور وسيم السيسى - عضو لجنة المقومات الأساسية بلجنة الخمسين - إن لجنة المقومات الأساسية والدولة المنبثقة عن لجنة الخمسين أرسلت إلى لجنة الصياغة المادة الأولى مضافا إليها عبارة "مدنية الدولة"، مضيفا أن اللجنة ارسلت نصوص المواد من 1و 2 و 3 الى لجنة الصياغة، فيما انتهت اللجنة من مناقشة المواد من 1 حتى 17.

 

واستبعد السيسى أن يتم إعادة المداولة بخصوص المادة الثانية من الدستور، بعد تغيير عضوى اللجنة الاساسى والاحتياطى لحزب النور السلفى، والخاصة بإضافة المادة 219 المحذوفة من التعديلات التى أعادتها لجنة الخبراء.

وقال السيسى، إن اغلبية الأعضاء الذين حضروا الاجتماع الذى ناقش المادة الأولى وافقوا بالاغلبية على إضافة العبارة، مضيفا: "يجب توعية الشعب أن المدنية معناها دولة ليست دينية أو عسكرية"، حسب قوله.

وشدد على أن الشريعة الإسلامية مطبقة بحذافيرها، الأمر الذى يجب أن يرد به على المطالبين بتطبيق الشريعة، حيث إنها مطبقة  فى القانون سواء المدنى أو الجنائى الى جانب الحدود، وفق قوله.

يشار إلى أن جميع المواد بعد انتهاء مناقشتها ترسل الى لجنة الصياغة ثم إلى الجلسة العامة للجنة الخمسين ليعاد بخصوصها المناقشة تمهيدا للتصويت عليها نهائيا واقرارها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان