رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أزمات الصحفيين تتصدر مناقشات المؤتمر العام الخامس للنقابة

أزمات الصحفيين تتصدر  مناقشات المؤتمر العام الخامس للنقابة

الحياة السياسية

خالد البلشي

في مقدمتها الحريات والأجور والزملاء المحبوسين

أزمات الصحفيين تتصدر مناقشات المؤتمر العام الخامس للنقابة

17 أبريل 2016 10:05

افتتح خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين المؤتمر العام الخامس للنقابة ، مؤكدا على أن المؤتمر الذي يمتد لأربعة أيام سيناقش البيئة التشريعية والإعلام الجديد وأوضاع الصحفيين وملف الأجور فى مصر وازمة  الحريات .

 

وقال البلشي أن  المؤتمر ينعقد فى ظل ظروف ملتبسة ، وأزمة حقيقية متعلقة بالحريات  الإعلامية  ،ومناخ عام مقيد لممارسة الحرية الصحفية ، مضيفا " هذا ما سيهتم به المؤتمر فى ظل أجواء الاٍرهاب ، و اتهامات موجهة للإعلام بالانفلات ".

 

وشدد وكيل نقابة الصحفيين أن  مطالب الإفراج عن الزملاء المحبوسين، والمطالبة بإقرار قانون تنظيم الصحافة والإعلام ستظل مستمرة  .

 

من جانبه قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن المؤتمر العام يأتي في إطار فعاليات الاحتفال باليوبيل الماسي بمناسبة مرور ٧٥ عاما على إنشاء النقابة ، مشيرا الى أنه آخر مؤتمر انعقد للصحفيين خلال عام ٢٠٠٤.

 

فيما قال خالد ميري ، مقرر لجنة القيد أن المؤتمر الخامس يحل  وهناك أزمات تواجهها الصحف الحزبية والورقية، لافتا إلى أن النقابة في انتظار التشريعات الإعلامية التي سيتم عرضها على المجلس خلال أسبوع.

 


ويقام المؤتمر العام تحت شعار "نحو بيئة تشريعية جديدة" ويناقش التحديات التي تواجة المهنة بدءا من الحاجة لتشريعات صحفية تواكب الدستور الحالي ومروراً ببناء نظام اعلامي جديد.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان