رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حبيب العادلى: سيناء محتاجة "إبادة بالكامل"

حبيب العادلى: سيناء محتاجة إبادة بالكامل

الحياة السياسية

حبيب العادلى

حبيب العادلى: سيناء محتاجة "إبادة بالكامل"

الأناضول 22 سبتمبر 2013 13:07

قال حبيب العادلي، وزير الداخلية الأشهر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، إن "سيناء محتاجة إبادة تامة بالكامل" ووصفها بأنها "وكر وقاعدة للإرهاب، عاملة زي أفغانستان".

جاء ذلك في تسجيل صوتي نشرته صحيفة "اليوم السابع" المصرية الخاصة، في عددها اليوم الأحد، وهي أول تصريحات منسوبة للعادلي، المسجون حاليا، منذ الإطاحة بمبارك في فبراير 2011.

وقال العادلي، في التسجيل الصوتي وهو عبارة - بحسب الصحيفة - عن أحاديث عفوية مع طبيبه داخل مستشفى سجن طرة (جنوب القاهرة)، معلقا على حل أزمة البنزين والسولار سريعا عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، "البنزين والسولار رجع .. الأزمة اتحلت.. لأنه كان بيودي (يمنح) 40 و50% منه لغزة.. المفروض يتمنع عنهم المياه"، في إشارة منه إلى ضرورة تشديد الرقابة على الحدود بين مصر والقطاع حيث أن مصر عمليا لا تصدر المياه إلى غزة.

وكان العادلي يشير إلى اتهامات مصرية مستمرة لجماعة الإخوان المسلمين من جانب معارضيهم في فترة حكم مرسي بتهريب كميات من البنزين والسولار المدعم إلى قطاع غزة عبر الأنفاق التي تربط بين سيناء وغزة لدعم حكم حركة حماس للقطاع، وهو ما تسبب في تفاقم أزمة الطاقة بمصر وظهور طوابير طويلة للسيارات على محطات الوقود.

وتطرق العادلي، في سياق التسجيل الصوتي المنشور على موقع الصحيفة، إلى الأنفاق التي كانت موجودة أيضا بين مصر وقطاع غزة أثناء توليه المسؤولية، قائلا: "الأنفاق دي تبع (تابعة) الجيش.. الحدود تبع الجيش"، في إشارة إلى أن المناطق الحدودية هي مسؤولية الجيش وليس وزارة الداخلية في عهده.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان