رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عقب الاعتداء على محامين.. "عاشور" يتقدم بإخطار شفهي للنائب العام

عقب الاعتداء على محامين.. عاشور يتقدم بإخطار شفهي للنائب العام

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

عقب الاعتداء على محامين.. "عاشور" يتقدم بإخطار شفهي للنائب العام

هناء البلك 16 أبريل 2016 21:35

قال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، إن سامح عاشور نقيب المحامين، تدخل عقب واقعة الاعتداء على المحامين من قبل ضابط بقسم المرج، مشيرا إلى أنه أرسل إخطارا شفهيا للنائب العام لإنهاء الواقعة والتحقيق مع الضابط.

 

وأضاف الضوة في تصريح لـ"مصر العربية"، أن النقيب كلفه بمتابعة الموضوع عقب الاعتداء عليهم، وبالفعل تواصل مدير أمن القاهرة لتحرير محضر ضد ضابط قسم المرج بعد الاعتداء على المحامين.

وأشار إلى أنه تمكن من تحرير المحضر ضد الضابط، وتحويل الزملاء "عبد الرحمن إسماعيل، عطية حرب،  محمد حسن عبد اللطيف"، إلى المستشفى وإعداد تقرير طبي حول حالتهم الصحية ، لافتا إلى أن الضابط عرض عليهم الصلح ولكنهم رفضوا لأنه اعتدى عليهم بالسب والضرب.

وأكد الضوة أنه يتم التحقيق مع المحامين بنيابة شرق القاهرة على خلفية المحضر الذي تقدم به الضابط ضدهم بحجة أنهم اعتدوا عليه بالضرب – وفقا لأقواله – بالإضافة إلى أنه يتم التحقيق مع الضابط عقب تحرير محضر ضده من قبل المحامين .

وكان عدد من المحامين تعرضوا، اليوم السبت ، للاعتداء على يد  ضابط وأمين شرطة  هم "عبد الرحمن إسماعيل، عطية حرب،  محمد حسن عبد اللطيف" .

وقال المحامي محمد عبد المجيد، إن المحامين قرورا الاعتصام عقب الاعتداء على زملائهم، لحين تحرير محضر ضد الضابط  الذي اعتدى على زملائه بالضرب، أثناء مرورهم بكمين بجانب القسم، موضحا " عندما سألهم الضابط عن بطاقات هويتهم فبادروا بالرد عليه بأنهم محامين، ما دفع الضابط بتوجيه الشتائم  لهم وسحلهم واقتيادهم إلى القسم، وهو ما أدى إلى حدوث إصابات بمناطق متفرقة في أجسادهم ".

وأضاف عبد المجيد لـ"مصر العربية"، أنه تم الاعتداء على المحامية  "صابرين حسن"  عندما بادرت بالدفاع عنهم أثناء تواجدها بالقسم، لافتا إلى أنه عقب الاعتداء عليهم سادت حالة من الغضب بين المحامين واعتصموا أمام القسم على خلفية عدم التحقيق مع الضابط من قبل النيابة.

ولفت عبد المجيد إلى أنه عدد من البرلمانيين حضروا لقسم الشرطة وفي مقدمتهم خالد أبو طالب النائب عن دائرة المرج،  وحسن عمر حسنين النائب عن دائرة الخصوص ، لمتابعة الوضع ، بالإضافة إلى المحامي أحمد مهنا عضو المحكمة الجزئية المرج. 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان