رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قيادي بالنور: لن نقبل بإلغاء المادة 219

قيادي بالنور:  لن نقبل بإلغاء المادة 219

الحياة السياسية

لجنة الخمسين - أرشيف

قيادي بالنور: لن نقبل بإلغاء المادة 219

القليوبية - هيثم بطاح 22 سبتمبر 2013 12:26

أكد اسامة عرفة - وكيل حزب النور بالقليوبية - أن الحزب لن يقبل بتعديل المادة 219 من الدستور والمفسرة لمادة الشريعة، مؤكدا أن الغاءها أمر مرفوض.

وقال - في تصريحات لـ "مصر العربية" - : "النبرة الإعلامية السائدة، تشير الى أن هناك توجها لالغاء المادة 219 من الدستور وهى المادة الخاصة بتفسير مبادئ الشريعة لكن حزب النور عادة لا يعول إلا على التصريحات التى تصدر عن مسؤولين فقط"، مشيرا الى ان الحزب لن يقبل بالغائها.
وأوضح "أن نص المادة هو : مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية، وقواعدها الأصولية والفقهية، ومصادرها المعتبرة، فى مذاهب أهل السنة والجماعة".
واستطرد قائلا: "نحن عرضنا التعديل بخصوص المادة الثانية والمادة 219 مفادها إما حذف كلمة "مبادئ" من المادة الثانية ليكون نصها (الإسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الأساسية والشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع)،  وحذف المادة 219 أو الإبقاء على كلمة "مبادئ" والإبقاء أيضا على المادة المفسرة لها وهى المادة 219" امام حذفها من الدستور  فأمر مستحيل ولن نتازل عنها  ليس دفاعا عن اى شيء بل عن هوية مصر الإسلامية".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان