رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: انتقاد العسكر من المحرمات في مصر

واشنطن بوست: انتقاد العسكر من المحرمات في مصر

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي

واشنطن بوست: انتقاد العسكر من المحرمات في مصر

مصر العربية 22 سبتمبر 2013 12:20

ألقت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية الضوء على واقعة اعتقال أجهزة الأمن المصرية لمزارع مصري؛ بتهمة الإساءة لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.    

واعتبرت الصحيفة أن اعتقال المزارع المصري بجانب اعتقال ثمانية آخرين فى أنحاء أخرى؛ بتهمة رسم جرافيتي مناهض للعسكر، تعد إشارة إلى أن انتقاد الجيش اصبح من المحرمات التى طال امدها فى مصر، بعد عزل الرئيس محمد مرسي الذي تقوم الاجهزة الأمنية –على حد وصف الصحيفة- بحملة قمع واسعة فى صفوف انصاره.
واشارت الصحيفة إلى أن المزارع المصري عمر ابو المجد تم اعتقاله فى قنا بعد أن امتطى حماراً كتب على جسده اسم "السيسي" ووضع قبعة عسكرية على رأس الحمار.
ولفتت أن مسؤولين أمنيين أفادوا باعتقال أحد الاشخاص كان ضمن ثمانية آخرين قبضت عليهم الاجهزة الامنية فى القاهرة بتهمة رسم جرافيتي مناهض.
وأضافت الصحيفة أن المحكمة العسكرية أصدرت أحكاما بالسجن من 2 لـ3  سنوات- مطلع الاسبوع الجاري- فى حق 5 من انصار الرئيس مرسي بتهمة الهتاف ونشر الشائعات ضد الجيش.
وتشير الصحيفة إلى أن المدافعين عن حقوق الانسان فى مصر يخشون من أن تقوم السلطة المؤقتة التى تحكم البلاد حاليا باستغلال قانون الطوارئ فى إسكات المعارضين لها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان